«المصريين»: متابعة الحوار الوطني لمسار تنفيذ التوصيات تؤكد مصداقيته واستقلاله

ثمن المستشار حسين أبو العطا رئيس الحزب المصري وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية بيان مجلس أمناء الحوار الوطني والذي أكد فيه أنه يتابع عن كثب وبقدر كبير مصلحة سير التوصيات التي قدمها وقد وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي وأحالها إلى مجلس النواب عن طريق الحكومة.

وقال أبو العطا في بيان له اليوم الأحد، إن الحوار الوطني نجح في معالجة الموضوع وما يطرح من خلال مشروع قانون الإجراءات الجزائية باستخدام شعار “الخلاف لا يفسد أمر الأمة”، مبينا أنه ووجه مجلس أمناء الحوار الشكر للرئيس السيسي على ما حدث. ولا شك أن تعامله مع توصيات الحوار في مشروع القانون في مجلس النواب يظهر أنه نفذ توصياته بشكل جيد مع إبداء المرونة الكاملة. إعادة صياغة توصياتها، دون المساس بمضمونها، إلى حين الاطلاع الكامل على ملف الحبس الاحتياطي المقدم إلى الرئيس.

وتتميز جلسات الحوار الوطني بالتنوع والتعدد والتخصص

وأضاف رئيس الحزب المصري أن أبرز ما يميز اللقاءات هو أنها تتميز بالتنوع والتعدد والتخصص مما يثري اللقاءات والحوار ويساعد على الخروج بتوصيات ورؤى ونتائج مهمة من القيادة السياسية ممثلة بـ ويولي الرئيس السيسي والحكومة اهتماما كبيرا بتوصيات ونتائج الحوار الوطني ويهتمون بكون الرئيس السيسي قد وجه الحكومة بتنفيذ التوصيات والنتائج.

الحبس الاحتياطي

وأوضح أن وضع قضية الحبس الاحتياطي على رأس أولويات الحوار الوطني يعد خطوة مهمة وجادة من أجل تعزيز حقوق الإنسان ودعم تطوير نظام العدالة من خلال توفير محاكمة عادلة وكاملة تدعم حقوق الإنسان. حقوق المواطنين دون المساس بحريتهم، ويشير إلى أن الحبس الاحتياطي منصوص عليه في القانون الدولي بهدف عدم التأثير على الشهود أو خوفاً من الهرب أو التلاعب بالأدلة، لكن يجب أن يكون ذلك مصحوباً بقيود يمكن لكل طرف أن يفرضها. افعل ذلك لمنع غزوها أو استغلالها.

وأكد أن الحوار الوطني يلعب دورا رئيسيا وغير مسبوق في هذه القضية التي تهم كل مواطن مصري، من أجل صياغة رؤية تتفق عليها كافة القوى السياسية بمشاركة واسعة من الخبراء والمتخصصين، مبينا أن الرئيس السيسي على استعداد لدعمها. وهو ما انعكس بشكل إيجابي على اللقاءات وأدى إلى عدد من المقترحات والرؤى المهمة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *