المدن الجديدة تظهر في منهج العلوم المتكاملة لأولى ثانوي

يتناول منهج العلوم المتكامل للصف الأول الثانوي أسباب اهتمام الدولة المصرية بالمساحات الخضراء والحدائق في إنشاء المدن الجديدة، موضحا أن وجود كمية كبيرة من النباتات يساهم في الأعمال التي تقوم بها النباتات و النباتات: زيادة عملية التمثيل الضوئي تلعب دوراً أساسياً في امتصاص ثاني أكسيد الكربون، وهو السبب الرئيسي في ارتفاع درجة حرارة الأرض. ولذلك، فإن إعادة التشجير هي واحدة من أهم الطرق للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

منهج العلوم المتكامل

وبحسب الموقع فإن منهج العلوم المتكامل يناقش دور الإنسان في الحفاظ على التوازن البيئي مثل الحفاظ على الموارد الطبيعية، حيث يحتاج الإنسان إلى الاهتمام بالموارد الطبيعية مثل الماء والغابات والتربة والحياة البرية ويمكن ذلك عن طريق استخدام الموارد بشكل مستدام وتجنب التلوث البيئي والنفايات.

يعزز المنهج أيضًا حاجة الناس إلى التعلم وفهم تأثير أفعالهم على البيئة ومشاركة هذه المعرفة مع الآخرين من خلال الوعي البيئي والأنشطة التعليمية مثل الحملات الإعلامية وورش العمل والفصول الدراسية في المدارس.

متطلبات الحفاظ على التوازن البيئي

ومن أجل الحفاظ على التوازن البيئي في المناهج الدراسية، لا بد من اعتماد نماذج تلبي احتياجات الجيل الحالي دون المساس بقدرات الأجيال القادمة، وتعزيز الزراعة المستدامة وتحسين الاستدامة في القطاعين الصناعي والحضري، فضلا عن ضرورة المشاركة البشرية الفعالة في القرارات البيئية. التشكيل والمشاركة في تطوير وتنفيذ السياسات البيئية من خلال المشاركة في المنتديات العامة والمشاركة في المنظمات البيئية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *