3 عوامل تشعل السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

بدأ العد التنازلي للمباراة المرتقبة بين عملاقي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في كأس السوبر الأفريقي، والمقرر إقامتها يوم 27 سبتمبر المقبل بالسعودية، ويشارك الشياطين الحمر في المباراة بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، فيما يدخل الفارس الأبيض المباراة بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية.

ويبدو أننا على موعد مع مباراة ستكون ساخنة للغاية نظرًا للتاريخ الطويل الذي يمتلكه نادي الزمالك في القارة الأفريقية، بالإضافة إلى 3 عوامل يستعرضها “الوطن سبورت” من شأنها أن تزيد من حرارة المباراة.

1- العروض الجديدة

وفي إطار تدعيم صفوف الفريقين بصفقات قوية استعداداً للموسم الجديد وتحديداً مباراة السوبر الأفريقي، أعلن النادي الأهلي عن التعاقد مع 4 صفقات خلال الصيف الجاري، وهم الثنائي المغربي يحيى عطية الله وأشرف داري، ويوسف أيمن، بالإضافة إلى عمر الساعي.

من جهة أخرى، أبرم النادي تعاقده مع 5 صفقات، وهم المغربي محمود بنتايك، والفلسطيني عمر فرج، والبولندي كونراد ميشالاك، ومحمد حمدي، بالإضافة إلى السنغالي الشاب سيدي نداي.

2- كولر ضد جوميز

يلتقي السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي مع البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك للمرة الثالثة، بعدما نجح كل منهما في الفوز على الآخر في مباراة سابقة، ونجح السويسري في خطف كأس مصر من الزمالك تحت قيادة جوميز، بينما نجح البرتغالي في الفوز على الأهلي في الدوري تحت قيادة كولر الفنية، وهو ما يجعل المواجهة المقبلة ترجح كفة أحدهما على الآخر.

3- الثأر الأفريقي بين القطبين

يسعى نادي الزمالك للثأر من غريمه التقليدي الأهلي بعد خسارته نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 بهدف قاتل سجله محمد مجدي أفشة. ولا يختلف الوضع كثيراً بالنسبة للأهلي الذي يأمل في الثأر من الفارس الأبيض بعد خسارته كأس السوبر الأفريقي في جوهانسبرج 1994 بهدف سجله أيمن منصور.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *