الشيخ أحمد الأزهري: مسجد سيدنا الحسين مكان يجمع فيه القلوب على المحبة والخير

أعرب الشيخ أحمد مكي الأزهري، إمام وخطيب مسجد النبي الحسين، عن فرحته بالاحتفالات الجارية في المسجد بمناسبة المولد النبوي، مشيراً إلى أن هذه الاحتفالات تعكس قوة الرابط والترابط. وأضاف الشعب المصري: “نشهد اليوم احتفالات عظيمة تظهر وعي الشعب المصري ومحبته الصادقة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته الكرام وليس مجرد تعبير عن الحب”. ولكن أيضًا التدريب العملي على الالتزام بالنظام واحترام القيم العامة.

الصلة بين الشعب المصري وأمنه واستقراره

وأضاف مكي في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الأجواء الحالية توحي بأن الوضع العام في مصر يسوده الأمن والاستقرار، لافتاً إلى أن المسجد دائماً ما يكون في مقدمة الاحتفالات الدينية الكبرى، مشدداً على أن مسجد سيدنا وسيبقى السيد الحسين مكانا يجمع القلوب على المحبة والعطف.

وأوضح أن إدارة المسجد، بالتعاون مع مختلف المؤسسات، تبذل جهودا متزايدة، خاصة في المناسبات الكبرى، لضمان تنظيم الحشود وإتاحة الزيارة للمؤمنين والزوار في جو من الأمن والنظام، مؤكدا أن ويحرص الوزير دائمًا على راحة الجمهور وتوفير الأجواء المناسبة لأداء المناسك بكل سهولة ويسر.

واختتم حديثه قائلاً: “في هذه المناسبة الكريمة أقول: يا رسول الله أحبك، وحبك رأس مالي، وكما قال الإمام الجزولي: يا رحمة الله عندي خوف وكرامة” “اللهم يا نعمة الله إني معدم وتألم وليس لي عمل أفتخر به إلا حبك العظيم وإيماني فكن لي من شر الحياة وشر الموت.” ومن حرق جسدي. الصلاة والسلام عليك يا خير خلق الله.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *