موعد أول إجازة مدفوعة الأجر للحكومة والخاص والطلاب بعد المولد النبوي

بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف الممنوحة لجميع المصريين بما فيهم العاملون في القطاع الحكومي والخاص، ستكون في أكتوبر المقبل أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص والتلاميذ والطلاب.

أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر هي الشهر المقبل

وأول عطلة مدفوعة الأجر يحصل عليها المصريون بعد المولد النبوي هي 6 أكتوبر، بمناسبة ذكرى الانتصارات في حرب أكتوبر 1972، والتي تصادف يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

ومن المنتظر أن يصدر رئيس مجلس الوزراء قرارا بإعلان يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الحكومة وقطاع الشركات العامة والعامة والخاصة، ويستفيد منها جميع المصريين بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات. وستكون أول عطلة رسمية في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

وفقا لقوانين العمل المعمول بها في الدولة، بما في ذلك قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 الذي ينظم أوضاع العاملين في الجهاز الإداري للدولة والذي يضم نحو 5 ملايين موظف وموظفة، فإنهم يستحقون يوم الأحد كما الإجازة الرسمية للموظفين مدفوعة الأجر، وحضور الموظف في ذلك اليوم إذا اقتضت ضرورة ومصلحة العمل ذلك. ويجب عليه الرد عليه، على أن يحصل على التعويض عن يوم آخر بديل عن اليوم الذي جاء فيه للعمل.

يجوز بشروط معينة استدعاء الموظف في أيام الإجازة الرسمية

قبل قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 كان يسمح لصاحب العمل في القطاع الخاص باستدعاء عامله في الإجازة الرسمية إذا اقتضت ضرورة العمل ذلك ومقابل تعويضه ماليا بدفع له ضعف الأجر اليومي المخصوم منه على أساس راتبه الأساسي.

وتعتبر إجازة الخدمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، آخر إجازة خدمة مدفوعة الأجر سيحصل عليها العاملون في القطاعين العام والخاص في عام 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *