عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في قانون الإجراءات الجنائية الجديد

قال النائب ابراهيم الديب عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني لعب دورا حاسما في مشروع قانون الإجراءات الجزائية الجديد، خاصة فيما يتعلق بموضوع الحبس الاحتياطي الذي ينسجم مع فلسفة التشريع. على أساس الجدارة والعدالة الكاملة على أساس الحقوق الدستورية لجميع المواطنين.

الحوار الوطني هو أهم منصة للحوار

وأشار النائب في بيان له اليوم الاثنين، إلى أنها منصة الحوار الرئيسية، وهي منصة تضم كافة فئات وطوائف الشعب المصري والقوى السياسية والقوى الحزبية والمجتمع المدني والشخصيات العامة والمتخصصين في مختلف المواضيع ومن ثم سيخرج الحوار الوطني بتوصيات تهدف إلى… أولا وقبل كل شيء تعزيز المصلحة الوطنية ودعم الدولة المصرية، والمواطن في قلب هذه المخرجات.

لقد خلق الحوار الوطني حالة غير مسبوقة من التماسك السياسي

وشدد الديب على أن الحوار الوطني خلق حالة غير مسبوقة من التلاحم السياسي والجماهيري، مؤكدا للجميع أن “اختلاف الرأي لا يفسد قضية الأمة” إذ تجتمع كل الفئات تحت راية الوطن في حالة فريدة الديمقراطية التي يتم فيها تبادل الآراء والأفكار والرؤى المختلفة في كل بلد. مجالات وملفات وموضوعات متنوعة تهم المواطن المصري.

وأشاد النائب بدور مجلس النواب في مناقشة التغييرات المحتملة على مشروع القانون الجديد، على أن يهدف إلى خلق نظام عدالة فعال وتعزيز الحقوق والحريات العامة لمواصلة تحقيق العدالة وضمان حماية حقوق الجميع. وهذا يؤكد تضافر جهود مؤسسات الدولة المصرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *