«القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة

دكتور. أكدت إيمان كريم المشرف العام على المجلس الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة، التعاون مع منظمات المجتمع المدني لوضع حلول للمشاكل التي يواجهها أصحاب الهمم، لافتة في لقاء توعوي نظمه عدد من جمعيات التنمية المجتمعية، إلى أن المجلس وسيكون الهدف في الفترة المقبلة هو القضاء على الأمية بين النساء.

تنمية مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة

وأشارت إلى أن الأمر بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة يتعلق بتعزيز وتنمية وتطوير حقوق وكرامة أصحاب الهمم من خلال التشريع والتنسيق والإشراف والآليات المجتمعية في تنفيذ مبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص وحماية المشاركة الكاملة. وعدم التمييز، وأن رؤيته تتمثل في تمكينهم من الحصول على حقوقهم والعيش بكرامة.

تلقي الشكاوى

وشددت خلال اللقاء على أن المجلس يستقبل كافة الشكاوى المقدمة من الأشخاص ذوي الإعاقة عبر مكتب خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة التابع للمجلس ويتواصل معه عبر الرقم المختصر 16736 وغيره من آليات التواصل، وهو اختصاص أصيل للمجلس ممثلاً في تلقي الشكاوى. معالجة الشكاوى المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة ومناقشتها واقتراح الحلول المناسبة لها، والإبلاغ عن أي انتهاكات لحقوقهم إلى جهات التحقيق المختصة والتدخل في الشكاوى نيابة عن المتضررين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *