وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة إنه بحث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف تطورات الوضع في الشرق الأوسط، لا سيما الحرب والعدوان غير المبرر والمستمر ضد الشعب الفلسطيني الأعزل. سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

وأضاف عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي لافروف أن مصر تبذل مع أشقائها في قطر والولايات المتحدة الأمريكية جهودًا متواصلة للعمل على وقف فوري لإطلاق النار يضمن إراقة دماء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأشار إلى أنه ركز على خطورة السياسة الإسرائيلية العدوانية التي تنتهجها حاليا، سواء التصعيد في غزة أو التصعيد الخطير في الضفة الغربية، فضلا عن الممارسات غير المقبولة في القدس الشرقية. كل ذلك يؤدي إلى المزيد من التوتر والتصعيد الذي نخشى أن تؤدي نتائجه إلى جر المنطقة إلى حرب إقليمية

وتابع: “اتفقت الرؤى مع نظيري الروسي على أهمية إطلاع المجتمع الدولي على مسؤولياته والضغط على إسرائيل وإجبارها على الاستجابة للجهود الجادة لإنهاء الأزمة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بوقف إطلاق النار”. والوصول الكامل وغير المشروط إلى المساعدات الإنسانية والصحية والطبية إلى قطاع غزة دون قيد أو شرط، مع ضرورة الانسحاب الكامل لإسرائيل من قطاع غزة وكذلك الجانب الفلسطيني من معبر رفح وممر فيلادلفيا بحيث يمكننا تشغيل هذا المعبر الحدودي المهم لتسريع إيصال المساعدات للشعب الفلسطيني.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *