وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة

دكتور. عقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة المصرية لبحث العديد من التطورات المتعلقة بطبيعة عمل الصندوق، فضلاً عن مناقشة العديد من التطورات المتعلقة بطبيعة عمل الصندوق. تسهيل بعض الإجراءات التي تضمن سير العمل ودعم كبار الرياضيين.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على إنشاء وحدة بحثية تعنى بتطوير المنظومة الرياضية، بهدف تحقيق تغيير نوعي في رعاية المجتمع الرياضي وأساتذة الرياضة ومعالجة بعض المشكلات وتقديم الحلول الفورية لها وعلاجها العلمي. والتطبيق العملي تجده، وأكد أن إنشاء هذه الوحدة أصبح أمرا ملحا لرفع مستوى وتطوير القطاع الرياضي من أجل مواصلة الإنجازات في القطاع الرياضي.

كما اهتم وزير الشباب والرياضة بتخصيص موارد الصندوق لإرشاد الأبطال الرياضيين وتقديم الدعم المادي والمعنوي، مؤكدا أن هذا العمل يأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. وتهتم الجمهورية، ورسالتها غير المسبوقة، بتكثيف أوجه الدعم والرعاية لجميع أبطال الرياضة.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن دعم نخبة الرياضيين يأتي على رأس أولويات الصندوق، وأنه ملتزم بدعم هؤلاء الرياضيين بمختلف الأشكال، سواء من خلال الدعم المالي أو الاستشارات الفنية أو توفير أفضل المرافق الرياضية، وأشار إلى ذلك. وسيعمل الصندوق على خلق بيئة متكاملة للرياضيين. وتم اختيار الجهات الراعية حيث يخطط الصندوق في خطته للتحضير لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة عام 2028 اعتبارًا من الآن مع وضع رؤية للألعاب. والذي سيحدث في عام 2032.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل بالتعاون مع صندوق الدعم الرياضي وكافة الجهات المعنية على تهيئة كافة الظروف والمهارات اللازمة لدعم اللاعبين في مختلف الألعاب الرياضية، موضحا أن الدعم المتكامل يشمل الجوانب البدنية والنفسية والفنية. يشمل، يساهم بشكل مباشر في تكوين أبطال قادرين على تحقيق النجاح وزيادة اسم الدولة في المحافل الدولية.

حضر اللقاء أعضاء الصندوق: د. عماد البناني، سوزان فؤاد، إسماعيل الشافعي، خالد بهاء الدين رأفت، محمد دياب والمستشار القانوني لوزير الشباب والرياضة د. أحمد فاروق، حسام الديب، المستشارون القانونيون للصندوق، ومن شركة بلتون للاستثمار، خليل حسام، داليا شفيق.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *