قبل ربع نهائي كوبا ليبرتادوريس.. تاريخ مواجهات ساو باولو وبوتافوجو

يستضيف نادي ساو باولو البرازيلي نظيره بوتافوجو على ملعب نيلتون سانتوس في ذهاب ربع نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس الأهم والأشهر في أميركا الجنوبية، وتنطلق المباراة البرازيلية الخالصة في تمام الساعة الثالثة والنصف من صباح الخميس المقبل بتوقيت القاهرة.

وخرج الفريق من ناسيونال الأوروجوياني بقيادة مدرب الأهلي السابق مارتن لاسارتي من دور الستة عشر لكوبا ليبرتادوريس بنتيجة 2-0 في مجموع المباراتين، فيما حجز بوتافوجو مقعده في ربع نهائي المسابقة على حساب مواطنه بالميراس بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين.

19 فوزًا لساو باولو على بوتافوجو

تاريخيا، خاض فريق ساو باولو 44 مباراة ضد بوتافوغو، جميعها في الدوري البرازيلي. فاز الأول في 19 مباراة، بما في ذلك مباراة في كأس ريكوبا سود أمريكانا 1994، وتعادل في 12 مباراة، وخسر 13 مباراة. وسجل لاعبوه 72 هدفا، بينما اهتزت شباكه بـ 53 هدفا.

وحقق ساو باولو أكبر فوز على نظيره، في تاريخ المواجهات بين الفريقين، بنتيجة 5-2، على ملعب “مورومبيس”، ضمن مباريات الدوري البرازيلي لكرة القدم، يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2004، فيما تعرض لأكبر هزيمة، بنتيجة 4-2، على ملعب “نيلتون سانتوس”، في البطولة ذاتها يوم 20 مايو/أيار 2012.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *