نقيب الصحفيين: «الإجراءات الجنائية» دستور العدالة.. ويجب أن يشهد نقاشا مجتمعيا

قال الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن قانون الإجراءات الجزائية هو دستور القضاء في هذا البلد، قائلاً: “إذا أردت إنشاء دستور للقضاء عليك بالاستماع إلى جميع الأطراف وخلق نقاش اجتماعي واسع، والأطراف تعرف بالضبط ما الذي يناقشونه وتشارك في صياغة القانون”.

البلشي: لست متخصصا في الكتابة القانونية

وأضاف “البلشي” في حواره مع الصحفي والكاتب أحمد الطاهري، مقدم برنامج “كلام في السياسة” على قناة “إكسترا نيوز”: “أنا لست خبيرا في الكتابة القانونية ولكني” لديهم خبرة اجتماعية يمكن أن تساهم في بعض الجوانب، وفي الحوار الوطني ناقشنا بعض الأحكام المحددة في القانون.

وتابع نقيب الصحفيين: “الحوار الوطني أعلن أن بعض توصياته تم الاستجابة لها من قبل البرلمان ولم يتم الاستجابة لبعض المطالب”، لافتا إلى أن الحوار الوطني قدم توصياته في 20 أغسطس الماضي. وفي اليوم التالي قدم الرئيس السيسي توصيات الحكومة، وفي اليوم التالي عرضوها على البرلمان.

توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي

وأكد أن البرلمان بدأ مناقشته حول مشروع القانون في 20 أغسطس الماضي، وتابع: “من المفهوم أنه سيتم دراسة وصياغة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي، وإذا كان هناك قانون “يشارك فيه المجتمع” شريكاً في هذا القانون يعني أن التوصيات لا تزال بحاجة إلى تطوير”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *