أستاذ إعلام: استضافة «المتحدة» لحوار حول قانون الإجراءات الجنائية خطوة إيجابية

دكتور. أكد سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الأسبق، أن الشركة المتحدة تستضيف حوار مجتمعي يضم كافة الأطراف المعنية بملف القضية الجنائية ضمن برنامج “أحاديث في السياسة” الذي يقدمه الإعلامي أحمد الصادق. الطاهري على قناة «إكسترا نيوز» يمثل خطوة إيجابية مهمة نحو الاحتواء في ظل تصاعد الجدل وعدم التوصل إلى حلول نهائية.

إجراء محادثات مفصلة

وأوضح عبد العزيز في تصريحات لـ«الوطن» أن الاجتماع الأول لجميع الأطراف على طاولة النقاش يهدف إلى خلق مساحة حوار شاملة تساعد على تصحيح التعامل مع القضية بشكل هادئ ومنظم.

وأوضح أن هذه المبادرة تمثل محاولة للحد من التسرع في إقرار القانون، لافتا إلى أهمية دراسة القانون بعناية وهدوء مع إجراء حوارات شاملة بين كافة الأطراف المعنية. التأكد من التوصل إلى توافق عام يراعي مصالح كافة الفئات.

يؤثر قانون الإجراءات الجنائية على حياة المواطنين

وأكد أنه كان من الممكن تحقيق خطوة متوازنة في جمع مختلف الأطراف لوقف “نزيف التسرع” في التعامل مع قانون مهم يؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين، مؤكدا على دور الإعلام في تسهيل مثل هذه الحوارات البناءة. والتي تضمن فهماً أعمق للوضع، حيث تساهم هذه الجهود في تحقيق رضا السكان قبل اتخاذ القرارات النهائية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *