وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي

انطلقت أعمال دورة سبتمبر للبرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، في جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، بمشاركة النائب راندا مصطفى وكيلة لجنة التعليم بمجلس الشيوخ وأمينة المرأة بحماة الوطن. وقال الحزب، مستشار رئيس البرلمان الأفريقي ونائب رئيس التجمع النسائي في البرلمان، في بيان اليوم.

موضوع هذه الدورة الجديدة لعام 2024 هو: “التعليم الأفريقي يواكب القرن الحادي والعشرين… بناء أنظمة تعليمية مرنة لتحسين الوصول إلى التعلم الشامل والمستمر والجيد والمناسب في أفريقيا.”

دورة سبتمبر للبرلمان الأفريقي

ويتضمن برنامج هذه الدورة عقد اجتماع اللجان الدائمة، واجتماع المكتب السادس للبرلمان، ومؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية، بالإضافة إلى جلسات مغلقة للنساء وورشة عمل للشباب.

وتتكون من إحدى عشرة لجنة دائمة، تتوافق مهامها مع مهام لجان الاتحاد الأفريقي. تجتمع اللجان الدائمة مرتين في السنة (في مارس وسبتمبر للاجتماعات المقررة؛ ويمكن عقد اجتماعات أخرى خلال الجلسات البرلمانية أو للاجتماعات غير المقررة إذا لزم الأمر).

البرلمان الأفريقي

والبرلمان الأفريقي هو مجلس استشاري للاتحاد الأفريقي، ويضم ممثلين عن الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي. تأسست بموجب المادة 5 من القانون التأسيسي لمنظمة الاتحاد الأفريقي وبدأت ممارسة صلاحياتها رسميا في 18 مارس 2004.

يتم تمثيل كل دولة عضو في الاتحاد الأفريقي بخمسة برلمانيين من الأغلبية والمعارضة، بما في ذلك امرأة واحدة على الأقل، يتم انتخابهم أو تعيينهم من قبل البرلمانات الوطنية أو الهيئات التشريعية. يُشار إلى أن النائبة راندا مصطفى، وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، تمثل مجلس الشيوخ المصري في برلمان عموم أفريقيا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *