وزير العمل يبحث توفير وظائف لذوي الهمم في شركة ألمانية

استقبل محمد جبران وزير العمل بديوان الوزارة الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة وفد إدارة شركة “ليوني” الألمانية العالمية لإنتاج كابلات وضفائر السيارات والتي لها فروع في 30 دولة حول العالم. منها مصر، وتمثلها في مصر شركة “ليوني إيجيبت” بـ 15 مصنعًا، منها 10 مصانع بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، و3 مصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة بدر ومصنعين بمحافظة أسيوط. ويعمل في هذه المصانع 7000 عامل وفني ومهندس مدربين على أعلى المستويات مقارنة بمواقع ليوني في 30 دولة حول العالم.

وضم وفد ليوني محمد أمين باشا عضو مجلس إدارة الموارد البشرية (تونسي الجنسية)، وأسامة بدر المستشار القانوني ومسئول الالتزام بالقوانين المصرية، ود. أحمد سعيد (محامي) وهشام الصباغ عضو مجلس إدارة للاتصالات المؤسسية والشؤون الحكومية.

تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي

وبحسب تصريح صحفي، أكد في بداية اللقاء، استعداد الدولة المصرية لتنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية وتذليل كافة المعوقات التي قد تواجهها. استطاع .

وأوضح استعداد وزارة العمل للعمل مع الشركة لخلق فرص عمل وتوظيف الطموحين ودمجهم في المجتمع وتدريب الشباب حسب احتياجات الشركة وخاصة في توسعاتها الجديدة. وأشاد بحجم استثماراتها ودورها على مدى أكثر من 25 عاما في تعزيز مكانتها في السوق المصرية باعتبارها من أهم الأسواق في المنطقة فضلا عن الحفاظ على قدرتها التنافسية وزيادة صادراتها في المنطقة. الأسواق حتى بلغ إجمالي الصادرات أكثر من 100 مليون يورو سنويا.

مواصلة تطوير نظام التدريب المهني

وهنأ وفد “الشركات” وزير العمل على تعيينه وزيراً للعمل وأعرب عن ثقته به. وأشادوا بجهود الوزارة في تعزيز العلاقات الصناعية بين “طرفي الإنتاج” وجهودها لمواصلة تطوير نظام التدريب المهني بما يتماشى مع تحديات سوق العمل في الداخل والخارج. كما أكدوا استعدادهم للتعاون مع الوزارة في كافة المجالات المشتركة، وأشادوا بمناخ الاستثمار في مصر والمشروعات الضخمة التي تشهدها البلاد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر اللقاء إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وشيماء محمود رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وهبة أحمد مديرة إدارة العمل بوزارة العمل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *