وزير الثقافة: نعقد شراكات مع «التعليم» للوصول إلى تكاملية الإنسان المصري

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به الحلقة الثانية من سلسلة “لقاء من أجل المستقبل”، والتي يجيب فيها الوزراء والمسؤولون والخبراء على الأسئلة التي تمس أطفال مصر، بهدف تقديم معلومات جديدة وموثوقة فهم بطريقة مبتكرة ومبسطة للأطفال.

أهمية الثقافة للمجتمع المصري

وتتضمن الحلقة الثانية من البرنامج، الذي يهدف إلى مد جسور التواصل الفعال بين الوزراء والمسؤولين الحكوميين مع أطفال مصر، لقاء مع د. أحمد فؤاد حنو وزير الثقافة يشرح للأطفال معنى كلمة “ثقافة” أو “” ومعناها للأطفال وأهمية الثقافة للمجتمع ككل، حيث أنها تساهم في نهضة الأمة من خلال تحسين تم شرح العلاقة بين المصريين لبعضهم البعض من خلال الفن والثقافة والقصص وما إلى ذلك. ورواية القصص.

وخاطب وزير الثقافة أبناء مصر وأراد أن يوجه لهم رسائل مهمة لربطهم بوطنهم مصر، فهم مسئولو المستقبل.

تطور المشهد الثقافي في مصر

وقال “هنو” إن الرسالة الأهم وأقوى دستور هو الإنسان المصري. فالوزارة بكافة قطاعاتها وأجهزتها ليس لديها سوى منتج واحد يصب في مصلحة الشخصية المصرية ويجب أن ينقله إلى الأجيال الأخرى. معتبرا أن الوزارة تلعب دورا مهما جدا في تطوير المشهد الثقافي وهي القوة الدافعة الأساسية في ذلك. ويتم ذلك من خلال القطاعات والمجالس والهيئات والمراكز الكاملة داخل الوزارة. وهذا يؤدي إلى التماسك الكامل للعملية الثقافية في مصر.

ولفت وزير الثقافة إلى أن الوزارة على قناعة تامة بأن التكنولوجيا لعبت دوراً مهماً في عملية التواصل مع قطاعات وفئات كبيرة من الناس، لافتاً إلى أنها مددت جسور التعاون مع وزارة الاتصالات لتصميم تصاميم لعروض متخصصة. المواقع والتطبيقات المواضيعية على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية، وتمكنوا من إنشاء منصات افتراضية في الوقت المناسب تمثل المنتديات الثقافية والفنية.

وأكد أنه لا مفر من دور الثقافة المصرية في تكوين الإنسان المصري والتعريف بالهوية من خلال تأثير التيارات الفنية الموجودة في الهيئات والقطاعات التي تتكون منها، موضحا أن الوزارة بدأت في بناء شراكات مع وزارات التربية والتعليم العالي والشباب والرياضة. لتحقيق سلامة الشعب المصري.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *