«نتائج جيدة للفرق المصرية».. فوز القطبين وتعادل بيراميدز وخسارة المصري

انتهت مباريات ذهاب الدور التمهيدي الثاني لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، والتي شهدت سيطرة شبه مطلقة للفرق الكبيرة، التي كشفت عن أنيابها مبكرًا، لتضع قدمًا في دور المجموعات. وحققت الفرق المصرية الأربعة نتائج طيبة للغاية، حيث فاز عملاقا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، خارج ملعبيهما، فيما عاد بيراميدز بتعادل ثمين، وتعرض المصري لهزيمة مقبولة يمكن تعويضها في مباراة الإياب.

نتائج مباريات دوري أبطال أفريقيا

تبدأ الرحلة من؛ 6 فرق فازت على أرضها، وانتهت 4 مباريات بالتعادل، بينما فازت 6 أندية خارج أرضها.

وأظهر حامل اللقب تفوقه بفوزه على جورماهيا الكيني 3-0 ليضع قدماً في دور المجموعات، حيث سيحتاج إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الخسارة بفارق هدفين، في مباراة الإياب السبت المقبل.

وكان بيراميدز خطف تعادلا ثمينا في رواندا أمام فريق الجيش بهدف لكل فريق، لذا فإن التعادل بدون أهداف سيكون كافيا للسماسرة في مباراة الإياب، أو الفوز بأي نتيجة، لضمان التأهل إلى دور المجموعات.

حقق فريق صن داونز الجنوب أفريقي فوزا عريضا خارج أرضه على مبابان سوالوز بطل إيسواتيني برباعية نظيفة، كما فاز أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي خارج أرضه على جوانينج جالاكسي بطل بوتسوانا بهدفين مقابل لا شيء.

تألق الفرق التونسية

كما تألقت الفرق التونسية في دوري الأبطال، حيث حقق اتحاد المنستير فوزا ساحقا على ضيفه مولودية الجزائر بهدف دون رد في واحدة من أقوى مباريات هذه الجولة، فيما حقق الترجي التونسي فوزا كبيرا على ديكيداها الصومالي 4-1 في مباراة أقيمت على ملعب رادس، لكنها تعتبر مباراة الفريق الصومالي.

تعرض نادي شباب بلوزداد الجزائري لهزيمة مفاجئة خارج أرضه أمام دوانيس واغادوغو بطل بوركينا فاسو بهدف دون رد، وبنفس النتيجة تغلب جوليبا بطل مالي على ضيفه أسكو كارا من توغو، وبنفس النتيجة تغلب إينوجو رينجرز النيجيري على ضيفه ساجرادا من أنجولا.

نجح فريق الجيش الملكي المغربي في انتزاع تعادل ثمين خارج أرضه أمام المريخ السوداني بهدفين لكل فريق، وبذات النتيجة تعادل الرجاء البيضاوي مع سمارتكس في غانا، ليقترب ممثل الكرة المغربية من التأهل لدور المجموعات.

فاز ستاد أبيدجان بطل ساحل العاج على ميلو الغيني بهدفين نظيفين، فيما فشل سان بيدرو الإيفواري في الحفاظ على تقدمه أمام الهلال السوداني في مباراة انتهت بالتعادل 2-2.

ومن بين النتائج البارزة فوز مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية خارج أرضه على ريد أروز الزامبي 2-صفر، وفوز يانج أفريكانز التنزاني على نجد بنك الإثيوبي 1-صفر على ملعب الأخير، وفوز مانيما يونيون ممثل الكونغو الديمقراطية 2-1 على بيترو أتليتكو ​​الأنجولي.

ماذا حدث في كأس الاتحاد الأفريقي؟

وفي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بدأ الزمالك حامل اللقب مشوار الدفاع عن اللقب بفوز ثمين على الشرطة الكيني بهدف رائع سجله عبد الله السعيد، فيما خسر المصري البورسعيدي في مباراة درامية بنتيجة 3-2 على يد الهلال الليبي.

اكتفى أهلي طرابلس بالتعادل السلبي على أرضه وأمام جماهيره مع سيمبا التنزاني، كما انتهت مباريات إيتوال فيلان البوركيني وإنييمبا النيجيري، وريسينج كلوب الإيفواري وجاراف داكار السنغالي، بنفس النتيجة.

ومن بين أبرز النتائج فوز نادي قسنطينة الجزائري، خارج أرضه، بهدفين نظيفين على نسووترمان الغاني، وبنفس النتيجة فاز نادي نهضة بركان المغربي خارج أرضه على دادجي بطل بنين، كما فاز فريق ستيلينبوش الجنوب أفريقي بنفس النتيجة على أرضه أمام فيتا كلوب ممثل جمهورية الكونغو الديمقراطية.

حقق الصفاقسي التونسي فوزا بهدف سجله محمد الضاوي كريستو، لاعب الأهلي المعار، على روكينزو بطل بوروندي، في مباراة تعتبر على ملعب الأخير، رغم إقامتها على ملعب الطيب المهيري في تونس. كما فاز الملعب التونسي بصعوبة بهدف دون رد على ضيفه اتحاد الجزائر الجزائري، في واحدة من أقوى مباريات هذه الجولة.

انتهت منافسات ذهاب بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، على أن تقام مباريات الإياب أيام الجمعة والسبت والأحد لتحديد الفرق المتأهلة لدور المجموعات في البطولتين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *