عضو بـ«النواب» يثمّن دور «المتحدة» في نقاشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية

أشاد أحمد سعد النويصر عضو مجلس النواب بالدور الرائد للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في فتح المجال أمام نقاش تعديلات قانون الإجراءات الجزائية.

الوعي المجتمعي

وقال النويصر في تصريحاته الصحفية إن الجهود الإعلامية ساهمت في توعية المجتمع بأهمية التغييرات المقترحة وتأثيرها المباشر على حقوق المواطنين وحياتهم اليومية.

دعم عملية الإصلاح القانوني

وأوضح عضو مجلس النواب أن الخدمات الإعلامية شريك أساسي في دعم عملية الإصلاح القانوني من خلال نشر الحقائق وتقديم المعلومات بشكل موضوعي وشفاف، مشيراً إلى أن هذه الجهود تساهم في تعزيز الثقة بين المواطنين والمؤسسات الحكومية. وتمهيد الطريق لمشاركة مجتمعية أوسع في مناقشة القوانين الحالية. أنها تؤثر على حياتهم اليومية.

وأشاد عضو مجلس النواب بالتوصيات الخاصة بقانون الإجراءات الجزائية والتي ركزت على تحقيق التوازن بين حماية حقوق المتهم وضرورة تحقيق العدالة السريعة وفي الوقت المناسب. كما تضمنت اقتراحات لتحسين وتبسيط الإجراءات القضائية لتحقيق الكفاءة والفعالية، مع احترام حقوق الإنسان في جميع مراحل التقاضي.

وتابع أن الحوار الوطني يشكل منصة مهمة لتحسين التفاهم بين كافة الأطراف المعنية، مما يسهم في صياغة قانون يراعي حقوق المواطنين ويضمن تحقيق العدالة في الوقت المناسب، مضيفا أن الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية وكانت جلسات الحوار الوطني مهمة وساعدت على تسليط الضوء على القضايا الأساسية المتعلقة بقانون الإجراءات الجنائية واقتراح حلول مبتكرة. وهذا يزيد من كفاءة وفعالية نظام العدالة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *