«الثقافة»: التوسع في توزيع إصدارات الوزارة في مختلف الأقاليم ضمن «بداية»

تستعد وزارة الثقافة للمشاركة في انطلاق فعاليات مبادرة “بداية” من العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الثلاثاء، ومن المنتظر أن تعلن الوزارة تفاصيل المشاركة في المبادرة في جميع أنحاء الجمهورية.

دكتور. وأضاف أحمد فؤاد حنو لـ«الوطن» أنه سيتم إطلاق مبادرة لبناء القدرات الصحية والمعرفية للشعب المصري بالتعاون بين وزارات المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، بحيث يتم تنفيذ أنشطة المبادرة في مواقع وزارة الصحة. الثقافة وفي المدارس والجامعات ومراكز الشباب والرياضة.

تحقيق العدالة الثقافية لبناء الشعب المصري

وأشار الوزير إلى أن المبادرة تهدف إلى تحقيق العدالة الثقافية من خلال تقديم البرامج والمبادرات المتنوعة من أجل تعزيز الشخصية المصرية. ويتضمن ذلك انطلاق المرحلة الخامسة من العروض المسرحية لفرقة “مواجهة وتجوال” في صعيد مصر، وكذلك تقديم أنشطة المسرح المتنقل بالتعاون بين قطاعات الإنتاج الثقافي وقصور الثقافة، فضلا عن العرض في قصور الثقافة، منها أوبريت يبدأ في قصر ثقافة روض الفرج والذي يبدأ عرضه مساء اليوم بالتزامن مع إطلاق المبادرة.

كما تهدف المبادرة إلى زيادة معدل القراءة لدى المواطنين المصريين، وتوسيع معارض الكتب، وتوزيع المطبوعات في القرى والضواحي على مستوى الجمهورية، واكتشاف المواهب، وتنمية ودعم الموهوبين في مختلف المجالات.

مشاركة المكتبات المتنقلة

وأشار إلى أن المبادرة تتضمن مشاركة أربع مكتبات متنقلة ومسرحين متنقلين من العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى 16 مكتبة متنقلة بالمناطق، كما يتم التخطيط لإقامة العديد من ورش العمل والفعاليات الخاصة بالثقافة والفن والتعليم. والتوسع في المسارح المتنقلة بالتعاون بين مناطق الإنتاج الثقافي وقصور الثقافة

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *