«هي تستطيع للتنمية»: زيادة توعية السيدات الهدف الأول لحملة «مشوار الألف الذهبية»

دكتور. أشادت دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شي تستطيع التنموية، بحملة “رحلة الألف الذهبية تبدأ بخطوة” التي تم إطلاقها لتقديم خدمات تنظيم الأسرة مجاناً للسيدات بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي. -السيسي وفي إطار مبادرة رئيس الجمهورية ود. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

زيادة وعي المرأة

وقالت في بيان إن هذه الحملة تساهم في توعية المرأة بأهمية خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتوسيع نطاق توفرها في جميع قرى ومراكز محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تقديم خدمات الصحة الإنجابية مثل دعم الحمل والموجات فوق الصوتية. الفحوصات والفحوصات تؤكد النساء، بالإضافة إلى إجراء ندوات توعية صحية، على أهمية الصحة الإنجابية وأثرها على صحة الأم والطفل.

التوعية بالصحة الإنجابية

وأوضحت أنه في الوقت الحالي يتطلب الأمر جهوداً كبيرة للتوعية بالمفهوم الصحيح للصحة الإنجابية وارتباطها بتنظيم الأسرة حيث يفتقر الكثير من الناس إلى الوعي والمعرفة بهذه المفاهيم، بالإضافة إلى التوعية بخطرها الناشئ. قضية الأمن القومي.

وشددت على أهمية نشر الوعي بخطورة النمو السكاني ومعالجة المشكلة السكانية من منظور تنموي شامل يعتمد في المقام الأول على تحسين الخصائص السكانية كالتعليم والصحة وفرص العمل والتمكين الاقتصادي والسيطرة الثقافية على النمو السكاني. أن النمو السكاني له تأثير كبير على حصة الفرد من السكان، خاصة وأن القضية السكانية تعتبر أحد التحديات التنموية الرئيسية للدولة المصرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *