زيادة عدد عمليات قوائم الانتظار أبرزها.. تفاصيل مبادرة «بداية» في المجال الصحي

ساعات قليلة تفصلنا عن تدشين مبادرة “بداية” لرئيس الجمهورية د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بميدان الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يمثل أحد أهم مشروعات التنمية المستدامة على النحو المنشود، وذلك حسبما جاء في تقرير رسمي للوزارات المسئولة عن تنفيذ المشروع.

مبادرة رئيس الجمهورية: بداية جديدة

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إنها تعمل على تحسين نوعية حياة المواطنين في كافة الجوانب وأهمها الصحة والاقتصاد والثقافة .

وأضاف: “الدولة المصرية ترغب في تكثيف جهودها لتحقيق هدف تحسين نوعية الحياة واستعادة الهوية المصرية، والتي تعبر عنها القيم والمبادئ التي نشأ عليها المواطن المصري ويعيش من خلالها”. تميز بنفسه.”

الخدمات الطبية لمبادرة بداية

وحصلت “الوطن” على نسخة من الخدمات الطبية المقرر تنفيذها ضمن مبادرة “بداية” بعد إطلاقها. وهذه هي كما يلي:

– مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية هي المشروع القومي للتنمية البشرية الموجه للمواطنين المصريين بكافة أعمارهم وفي كافة أنحاء الجمهورية من خلال التكامل بين مكونات وإمكانيات الدولة المصرية، حول المحاور الرئيسية للتنمية البشرية. ويتم تحقيق ذلك من خلال برامج تستهدف كل فئة عمرية حسب احتياجاتها.

– برامج للأطفال من عمر 0 ​​إلى 6 سنوات للاهتمام بمرحلة الطفولة المبكرة من حيث نموهم الجسدي والعقلي والنفسي والصحي، بالإضافة إلى إنشاء رياض الأطفال ورياض الأطفال وبناء كوادر العاملين بها.

– برامج للشباب من 6 إلى 18 سنة، تشمل برامج رياضية وصحية وتعليمية وتدريبية، لتحسين وضمان إعدادهم لسوق العمل.

وتشمل البرامج المخصصة للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عامًا فما فوق برامج تدريبية وتدابير لبناء القدرات للتأهل لسوق العمل، بالإضافة إلى برامج لدعم كبار السن والمشاركة في الحياة الاجتماعية.

خدمات مبادرة البداية الجديدة لبناء الإنسان

– طرح مجموعة من الخدمات التي كانت تقدم مركزياً فقط في محافظة القاهرة، بهدف تعميمها على عدد من المحافظات الأخرى لتخفيف الأعباء الاقتصادية والاجتماعية والمعنوية على المواطنين.

– تطوير منصة إعلامية مستدامة، بودكاست، لنقل الرسائل والحديث عن أعمال التنمية البشرية من خلال شخصيات رسمية مثل الوزراء، ولكن أيضًا الاقتصاديين ورجال الأعمال ورجال الدين ورموز الفن والثقافة والرياضة.

– تكثيف الخدمات الطبية في كافة المحافظات من خلال 5600 قافلة طبية وعلاجية.

– زيادة عدد عمليات قائمة الانتظار في كافة التخصصات على مستوى الجمهورية.

تقديم 1.2 مليون جلسة علاج كيميائي وإشعاعي.

– إصدار 980 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال 100 يوم.

توفير 447,000 جلسة غسيل كلوي.

– إدخال تقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الهمم في الدور دون تعويض مالي للتيسير على المواطنين، مثل: ب- خدمة التصديق على التوقيعات وخدمة الفحوصات وتقديم العلاج لكبار السن.

– تمديد ساعات العمل في الدوائر الحكومية إلى ساعات مسائية دون فرض أو إضافة تكاليف إضافية على المواطن مثل: ب. الإدارات الصحية وعيادات التأمين الصحي والتسجيل العقاري.

– تحديث الخطاب الديني ونشر الوعي والحفاظ على قيمة المبادئ والأخلاق، وإقامة الندوات التثقيفية وورش العمل والتثقيف الأسري حول المشكلة السكانية وآليات تحسين الخصائص السكانية، 47 ألف ندوة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *