وزير التعليم العالى يشهد فعاليات المعسكر المؤهل لتصفيات برنامج Gen-Z

دكتور. شهد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات المعسكر النهائي للمشروعات المشاركة في الدور نصف النهائي من أولمبياد الشركات الناشئة والمؤهلة للبث التلفزيوني المستمر Gen-Z بالتعاون بين وزارة التعليم العالي وجامعة القاهرة. البحث العلمي ممثلا في صندوق المبتكرين والعباقرة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بجامعة الجلالة.

حلول لمختلف التحديات

وفي بداية لقائه مع الطلاب، استمتع الوزير بالاستماع إلى الفرق الطلابية المشاركة في المعسكر، وناقش معهم أفكارهم المبتكرة، وأشاد بهذه الأفكار التي تقدم حلولاً لمختلف التحديات التي تواجهها مصر في مختلف المجالات.

دعم الطلاب وتحفيز إبداعهم

دكتور. كما وجه أيمن عاشور الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر للمبتكرين والعباقرة ورواد الأعمال، موضحًا أنه بفضل توجيهاته تم مضاعفة مبلغ مبادرة المسابقة إلى 100 مليون جنيه ورعاية مبادرة رئاسية تدعم إن إيمان الدولة المصرية يعكس أهمية الابتكار وريادة الأعمال في دفع عجلة التنمية. وشكر الشركة المتحدة على دعمها لهذه المنافسة المهمة.

دكتور. من جانبه أكد هاني عياد أن مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة تستهدف الطلاب والباحثين في الجامعات والمراكز البحثية الذين لديهم أفكار مبتكرة ويرغبون في ترجمتها إلى نموذج عمل حقيقي وإنشاء شركة ناشئة، مستعرضاً المراحل الرئيسية لذلك. أولمبياد الشركات الناشئة إلى المرحلة نصف النهائية من التأهيل، علماً أن 62 جامعة ومركزاً بحثياً تقدموا للبرنامج، حيث وصل عدد المتقدمين إلى أكثر من 20 ألفاً بعد تصفية المتقدمين الجامعات التي حصلت على دعم مالي من صندوق تشجيع التدريب وتم تقديم المؤهلات والتوجيه والإرشاد للمبتكرين والأفراد المتألقين.

المؤهلات للجامعات ومراكز البحوث

ترقية 222 فريقاً من الامتحانات التأهيلية للجامعات والمراكز البحثية على المستوى الإقليمي التي أقيمت بجامعة كفر الشيخ لتأهيل منطقة الدلتا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لمنطقة جنوب الصعيد منطقة القناة وسيناء وجامعة حلوان للقاهرة الكبرى وجامعة الإسكندرية لمنطقة الإسكندرية وجامعة النهضة لشمال ووسط الصعيد.

كما تم إرسال 129 فريقًا إلى المعسكر التدريبي بجامعة الجلالة. يهدف المعسكر التأهيلي لبرنامج Gen Z إلى دعم الفرق وتزويدهم بالمهارات والتوجيه والإرشاد اللازمين. ومن أجل تحسين نماذج الأعمال الخاصة بمشاريع هذه الفرق، وتحويل أفكارها المبتكرة إلى منتجات تساهم في السوق المحلي والعالمي، وإعدادها للمنافسة على المستوى الدولي، سيتم اختيار فرق مؤهلة للمشاركة في تلفزيون الجيل Z برنامج في ختام المعسكر التدريبي استعداداً لبدء تصوير الحلقات التليفزيونية تحت إشراف الشركة المتحدة للخدمات.

ومن الجدير بالذكر أن المشاركة في مسابقة GEN Z تقدم عددًا من الفوائد للمشاريع المشاركة. وأهمها المشاركة في برنامج GenZ TV، وتلقي التدريب والمشورة من رواد الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة، وتوفير التمويل للشركات الفائزة، بالإضافة إلى الوصول إلى شبكة من المستثمرين وأصحاب الأعمال وتسليط الضوء على الجهود الإعلامية لهذه المشاريع. .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *