عضو بـ«الشيوخ»: تفعيل بدائل الحبس البسيط لـ54 محكوما عليهم يعزز حقوق الإنسان

أشاد النائب عمرو فهمي، عضو مجلس الشيوخ وعضو اللجنة العليا لحزب مستقبل وطن، بقرار النيابة تفعيل بدائل الحبس البسيط وقرارها تشغيل 54 محكومًا -بدائرة استئناف نيابة نيابة القاهرة- خارج النيابة. النظام الجزائي – ومراكز إعادة التأهيل، بدلاً من فرض عقوبة السجن البسيطة عليهم، حفاظاً على مصالح المدانين. يتم اتهامهم في قضايا بسيطة ويتم حمايتهم من اكتساب السلوك الإجرامي عند سجنهم مع مجرمين خطيرين وأشخاص ذوي سجلات إجرامية وتخفيف العبء عن المؤسسات الإصلاحية ومراكز إعادة التأهيل ومراكز الاحتجاز.

تفعيل بدائل الحبس الاحتياطي

وشدد فهمي في بيان اليوم على أن القرار يعد خطوة جديدة على طريق تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي عززتها الدولة والقيادة السياسية مؤخرا والتي نعمل على تعزيزها من أجل تحسين وتعزيز أوضاع حقوق الإنسان مع الأخذ في الاعتبار المبادئ الإنسانية التي يقوم عليها روح القانون والتي تعمل على حماية الحقوق والحريات وحقوق الإنسان.

مبادئ الجمهورية الجديدة

وأشار السيناتور إلى أن التحركات التي رصدتها الدولة المصرية في قانون حقوق الإنسان مطمئنة للغاية وتخلق حالة من الثقة والأمن، خاصة في إطار المفهوم والمبادئ التي تجسد شعار الشراكة بين الجميع في البناء، التنمية والاستقرار وتحقيق مصالح الوطن والمواطنين، مشيراً إلى أن مثل هذه الإجراءات.. تؤثر على السلوك الإجرامي في المجتمع وتحمي المدرجين على قائمة المعتقلين احتياطياً منه والاختلاط بالمجرمين ومأموري السجون. .

وثمن عضو اللجنة العليا للحزب مستقبل وطن جهود الحوار الوطني التي تسير جنبا إلى جنب مع جهود الدولة في إرساء العدالة الكاملة وتعميق تفعيل مبادئ حقوق الإنسان وحماية المجتمع.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *