وزير التعليم يكشف خطة التعامل مع مراكز الدروس الخصوصية في العام الجديد

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إغلاق مراكز التدريس الخاصة (المراكز) يعتمد على تعاون أولياء الأمور وتغيير الثقافة الحالية التي تعتمد على هذه المراكز.

وأكد خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف والبوابات الإخبارية أهمية تنافس الفصول المدرسية مع التقديم في المراكز المدرسية: «لن نتمكن من إغلاق قاعات المدارس دون مساعدة الأهالي» وبدعم ثقافة التعليم المدرسي.”

وأشار إلى أن الوزارة وضعت حلولا تقنية لإعادة التعليم إلى المدارس، موضحا أن عودة نظام الدوام السنوي تأتي ضمن هذه الحلول لتحفيز الطلاب على الالتزام بالدوام المدرسي.

وتطرق الوزير إلى موضوع الجيولوجيا، لافتا إلى أنه في مصر فقط هو إلزامي، مع التأكيد على أهمية تدريس الفلسفة باعتبارها “أم العلوم” في القسمين الأدبي والعلمي، مضيفا أن مادة الإحصاء موجودة في الأدبيات يتم تدريس القسم من أجل تأهيل الطلاب لكليات الأعمال.

وفي مجال التدريس، دعا عبد اللطيف إلى ضرورة إصدار الرخص المهنية للمعلمين، وذكر أنه سيقدم تعديلاً على القانون لتفعيل هذا الأمر.

وفيما يتعلق بالعام الدراسي الجديد، أوضح الوزير أن الوزارة تعمل على وضع الترتيبات اللازمة لضمان استقرار الدراسة بعد أسبوعين من بدايته، مشيراً إلى الجهود المبذولة لحل مشكلة الكثافة الطلابية في المدارس، خاصة في محافظات مثل القليوبية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *