الإختناق بالمنام يحمل معاني نفسية كثيرة
تفسير الاحلام
عالمي

الأحلام غالباً ما تكون فترة راحة من الواقع؛ ربما تحلم بشخص تحبه، أو برحلة، أو بشيء تود شراءه. إن عالم الأحلام واسع ومبدع، لكنه يمكن أن يصبح بسرعة مكانًا للخوف والإحباط. تجربة الكابوس أمر مؤلم. قد تستيقظ متعرقًا أو ترتجف، ونبض قلبك يتسارع، بينما تتنفس وتتذكر أن ما حدث لم يكن حقيقيًا. إن العودة إلى النوم تبدو بمثابة خيانة بعد ذلك، وتكون متأكدًا تمامًا مما قد يظهره عقلك الباطن بعد ذلك.

العوامل التي تؤثر على الكوابيس.

بالنسبة لكثير من الناس، تعتبر الأحلام والكوابيس المحددة بمثابة تجارب متكررة. ويوضح العلم أن هذه الكوابيس تنتج عن سلسلة من العوامل المؤثرة، مثل التوتر والقلق وبعض الأدوية. ما يحاول عقلك الباطن أن يخبرك به، خاصة إذا كنت تحلم بالاختناق أو بأنواع أخرى من التجارب المرعبة، هو الجزء المتبقي من اللغز.

إذا كنت تحلم كثيرًا أنك تغرق، فقد يكون التفسير أبسط مما تعتقد. بمجرد أن تفهم سبب هذه الكوابيس، سيكون من الأسهل منع حدوثها مرة أخرى في المستقبل.

كابوس الاختناق دليل على المجهود النفسي

يعد القلق من أكثر أسباب الكوابيس شيوعًا؛ إذا كنت تشعر بالقلق بشأن شيء ما في حياتك الشخصية أو المهنية وظل الوضع دون حل، فمن المحتمل أن تواجه أحلامًا صعبة. وذلك لأن عقلك الباطن يلتصق بالمشاعر المجهدة ويعرض صورًا تعكس هذا الشعور. الأحلام حول الاختناق هي مثال جيد لكيفية حدوث هذه الظاهرة.

أحلام الاختناق عادة ما تكون بسبب مشاعر الضيق. سواء كنت تشعر بالقيود في علاقة شخصية أو في بيئة مهنية، فإن هذا الشعور له تأثير مباشر على صحتك العقلية. كلما زاد شعورك بالقلق، كلما أصبح من الصعب عليك النوم والاستمرار في النوم كل ليلة. ينعكس هذا الشعور بالضيق في أحلامك ويقوم دماغك بإنشاء صور لك وأنت تشعر بالاختناق لأن دماغك يحاول في الأساس أن يخبرك أن التوتر الذي تعانيه يخنقك.

التغييرات السلوكية تمنع هذا الكابوس

من المستحيل إبعاد الكوابيس تمامًا، لكن إذا كنت عالقًا في حلم متكرر وتريد التخلص من المشكلة، فيمكنك اتخاذ خطوات لتحقيق هذا الهدف

  • إذا كنت تحلم بالاختناق لأنك في موقف مقيد، فإن الخطوة الأولى هي مواجهة المشكلة بشكل مباشر.
  • اخرج من علاقة سامة، أو ابحث عن وظيفة جديدة، أو ابتعد عن أحد أفراد العائلة الذي يسبب مشاكل.
  • من المهم أن تعتني بنفسك وبصحتك العقلية وتتغلب على المواقف المقيدة بأي شرح طريقة ممكنة بأمان وفعالية.
  • إن إجراء تغييرات سلوكية محددة لمنع الكوابيس المتكررة يشمل أيضًا إدارة التوتر بشكل أكثر فعالية.
  • قم بالتسجيل في دروس اليوغا، أو تنزيل تطبيق للتأمل، أو مجرد الذهاب في نزهة لتصفية ذهنك عندما تشعر بالإرهاق.
  • قم بتحويل غرفة نومك إلى بيئة هادئة ومريحة حتى ترغب في النوم كل ليلة. ننصحك أيضًا بتشغيل موسيقى هادئة أو قراءة كتاب.
  • كلما ضمنت راحة البال أثناء الليل، أصبح من الأسهل محاربة الأحلام غير المرغوب فيها. أحلام جميلة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *