جامعة سوهاج تعلن تدشين مبادرة «بداية» بأنشطة لكل الفئات العمرية

دكتور. أعلن الدكتور حسن النعماني رئيس جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. تم إنشاء مصطفى مدبولي بهدف تنمية رأس المال البشري، وترسيخ الهوية المصرية، وتنفيذ البرامج وتقديم الخدمات التي تصل إلى المواطنين المصريين في جميع الأعمار بسرعة وفعالية.

وأضاف رئيس الجامعة في تصريح له أن المبادرة تأتي ضمن المشروع الوطني للتنمية البشرية وتعكس رؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع تقدمي ومتكامل من خلال الجهود المشتركة لكافة الجهات الحكومية بمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. تحقيق وضع خطة عمل شاملة تهدف إلى تنمية الشعب المصري وقدراته الفردية والجماعية، بما يساهم في بناء مجتمع جديد يعي أهمية القيم الاجتماعية.

وتعتبر هذه المبادرة من أهم مبادرات الرئيس

وأوضح النعماني أن المبادرة انطلقت من مركزها الرئيسي بمنطقة المنسا بالعاصمة الإدارية ومن جميع المحافظات المصرية في وقت واحد وتستمر الفعاليات لمدة 100 يوم من بداية التدشين، كما أشار إلى أن المبادرة كانت تجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو التنمية البشرية وتتضمن عدة محاور رئيسية مثل: تمكين وبناء الشعب المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، كما تتضمن عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم، والثقافة والرياضة وخلق فرص العمل، بالإضافة إلى استخدام موارد الدولة بشكل عادل وفعال وتحسين نوعية حياة المواطن المصري.

تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة

وأضاف أن إدارة الجامعة تبذل جهوداً حثيثة لتطبيق الإرشادات وتفعيل المبادرة على أكمل وجه حيث تم الانتهاء من الخطة التنفيذية لمختلف البرامج والأنشطة والخدمات التي ستتاح لجميع الفئات العمرية وجميع المناطق في المحافظة بمشاركة مختلف الجهات المعنية والجهات الحكومية والخاصة لتحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة. وأهمها تنمية رأس المال البشري الذي يمثل ثروة مصر الحقيقية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *