محلل سياسي: الدولة أطلقت عدة مبادرات للاستثمار في بناء الإنسان

وأكد أحمد رفعت، المحلل السياسي، أن مشروع الاستثمار في بناء الإنسان بدأ مع بدء العديد من المبادرات السابقة، قائلا: «لقد بدأنا بالفعل. ولا بد من تحفيز الذاكرة لاسترجاع المشهد الذي لا بد من دمج تفاصيل صغيرة لرؤيته ككل، مع تراكم العديد من الأحداث والمبادرات”.

وأضاف رفعت خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “الساعة 6” المذاع على قناة “الحياة”: “المواطن يجب أن يكون قادرا عقليا على بناء الوطن وهذا لن يحدث إلا إذا كانوا مؤهلين جسديا الدولة أطلقت مبادرة مخصصة للسمنة وقصر القامة. بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق مبادرة نور حياة لتغطية 7 ملايين مواطن.

وتابع: “الدولة كما نناقش هنا أطلقت العديد من المبادرات التي قدمت للمصريين 60 مليون خدمة بالإضافة إلى 12.7 مليون خدمة تطعيم للأطفال”.

وتابع: “في القطاع الثقافي دعمت الدولة المؤسسات الثقافية بمبلغ 8.1 مليار جنيه، وفي قطاع التعليم العالي نرى أن عدد الجامعات ارتفع من 49 إلى 109 جامعات خلال 10 سنوات”.

وأضاف: “كما أطلقت الدولة مبادرة السمع والنطق والتي استهدفت 937 ألف طفل تم فحصهم، وكذلك مبادرة الأمراض الوراثية واستهدفت 433 ألف طفل مجاناً، ومبادرة الأم والجنين واستهدفت 2 مليون “بناء الإنسانية”. “هي مبادرة تستهدف جميع الفئات من يوم إلى 65 يومًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *