أمين الفتوى: من يحمون حقوق المستهلكين مرابطين في سبيل الله

قال الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الخدمات الإلكترونية المقدمة على مدار الساعة باستخدام التكنولوجيا الحديثة، سواء المالية أو غيرها، هي تجسيد عملي لمبادئ الشريعة الإسلامية.

مصلحة الإسلام هي تيسير حياة الناس وتحقيق مصالحهم

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، اليوم الثلاثاء، في حلقة من برنامج “مع الناس” المذاع على قناة “الناس” أن هذا المنهج يعكس اهتمام الإسلام بحفظ حياة الناس وتسهيلها وتحقيق مصالحهم، لافتاً إلى أن هذا النهج يعكس اهتمام الإسلام بحماية حياة الناس وتيسيرها وتحقيق مصالحهم. لقول الله تعالى في كتابه الكريم: “وقل اعملوا بمعنى الاجتهاد”.

وأضاف أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حث الناس على الاجتهاد مستشهدا بحديثه الشريف: “”إذا جاءت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فإن استطاع فليفعل” لا يصعد حتى يغرسه ثم يغرسه».

من يساهم في خدمة الناس بعمله في سبيل الله

وأشاد الشيخ أحمد وسام بدور القائمين على شؤون الناس الذين يعملون على مدار الساعة لضمان معاملات الناس المالية وحمايتهم من الاحتيال، حيث يعتبر هؤلاء مرابطين في سبيل الله بغض النظر عما إذا كانوا من العمل من المنزل أو استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وحث جميع الموظفين والعاملين على مواصلة عملهم بكل جد واجتهاد، مذكرا إياهم بأنهم يقومون بعمل نبيل يعكس الالتزام بخدمة المجتمع ويجسد القيم، فكل من يعيش ليل نهار يعمل من أجل… خدمة الناس ويعتبر مسؤولاً في سبيل الله وعيناً حارسة في سبيل الله لا تمسها النار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *