كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية

وقال الصحفي جميل عفيفي إن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تؤكد اهتمام الدولة بجميع المواطنين لأن بناء الدولة يعتمد أولا على بناء المواطن حتى نبني دولة على مستوى عال من العلم والتكنولوجيا.

وأضاف “عفيفي” خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “الساعة 6” المذاع على قناة “الحياة”، أن الدولة قامت ببناء البنية التحتية لإعمار مصر خلال الـ 10 سنوات الأخيرة من خلال مبادرات والتي حدثت على جميع المستويات، مثل: ب- القضاء على فيروس سي وقوائم الانتظار.

نقل الخبرات التعليمية

وتابع: “الدولة أولت قطاع التعليم اهتماما كبيرا بنقل الخبرات البيداغوجية من الخارج إلى الداخل وإنشاء الجامعات التقنية، لكنها اهتمت أيضا بالتعليم قبل الجامعي والتدريب الفني لأن سوق العمل يحتاج إلى فنيين”. “كما قامت الدولة بإنشاء الدرع الواقي الاجتماعي من خلال المبادرات ونحوها.”

وأكد أنه في يومنا هذا وعصر الجمهورية الجديدة ونظراً لكل التطور الذي يحدث لا بد من الاهتمام بالمواطنين والبناء على ما تم تأسيسه سابقاً بقدر ما تكون الرعاية الصحية للطفل الذي أمامه مولود، وتوفر له كافة الخدمات والرعاية الصحية، كما تتولى رعاية الأسرة من خلال الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي، من أجل تخريج أجيال جديدة قادرة على بناء الوطن.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *