تعاون بين «القومي للإعاقة» ووزارة الداخلية لتقديم إجراءات تيسيرية لذوي الهمم

ويتعاون المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة مع وزارة الداخلية، ممثلة بقطاع حقوق الإنسان، في عدد من الإجراءات التيسيرية، منها افتتاح مستشفيات الشرطة في (مدينة نصر، العجوزة، طنطا، الإسكندرية، أسيوط) لحمل – الفحوصات الطبية الخارجية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع مجانية لمدة 3 أيام اعتباراً من اليوم 23 سبتمبر من الساعة 5:00 مساءً وحتى الساعة 8:00 مساءً.

بالإضافة إلى الحصول على وثائق الهوية ووثائق السفر وتصاريح العمل للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع، سيحصلون على بطاقة الإعاقة وبطاقة الخدمات المتكاملة مجاناً ولمدة أسبوع حصرياً لباقي جميع محافظات الجمهورية، من 23 سبتمبر من هذا الشهر.

شراء وثائق الهوية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع

دكتور. وأوضحت إيمان كريم المشرف العام على المجلس الوطني أن المجلس ملتزم بتعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات، ومن خلال التعاون والتكامل مع الوزارات والجهات المعنية والمؤسسات المختلفة، يقوم بتسهيل العديد من التسهيلات الإجرائية. في الدولة ومنظمات المجتمع المدني.

وأوضحت “كريم” في بيان للمجلس أن هذه الإجراءات التسهيلية تأتي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس ووزارة الداخلية ممثلة بقطاع حقوق الإنسان بهدف حماية وتعزيز حقوق الإنسان ذوي الإعاقة وتسهيل تقديم الخدمات الشرطية لهم، وتفعيل الدور الاجتماعي والإنساني لهيئة الشرطة تجاه كافة فئات المجتمع وخاصة تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، والتأكيد على تحسين حصولهم على خدمات الشرطة العامة ومشاركتهم في احتفالاتهم بمناسباتهم الدولية.

– افتتاح مستشفيات الشرطة لإجراء الفحوصات الطبية للأشخاص ذوي الإعاقة

وأشاد المشرف العام على المجلس بالجهود المبذولة تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة ودوره في دمج هؤلاء الأشخاص في كافة الفعاليات والاحتفالات التي ينظمها، ونقل أحلامهم وآمالهم إليهم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *