قيادي بحزب المصريين: الحوار الوطني نجح في لم شمل المجتمع المصري

قال هاني عبد السميع، أمين عام الحزب المصري بمحافظة البحر الأحمر، إن الحوار الوطني نجح في جلب المجتمع المصري إلى طاولة المفاوضات مع مصلحة الوطن أولا وأخيرا، مؤكدا أن ذلك أصبح للحوار منصة فعالة للتواصل. بين مختلف قطاعات المجتمع ومكن من مناقشة القضايا الجوهرية بكل شفافية وموضوعية مما ساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين الاستقرار السياسي في الدولة المصرية.

دور الحوار الوطني في إطلاق سراح السجناء

وأضاف عبد السميع في تصريح خاص لـ”الوطن” أنه لعب دورا حاسما وغير مسبوق في إطلاق سراح المعتقلين احتياطيا، باعتبارها خطوة مهمة في تعزيز الثقة بين الدولة والمواطنين وتأكيد احترام حقوق الإنسان، موضحا، وأن إطلاق سراح المعتقلين احتياطياً يعد من أهم الأمور وأكثرها حساسية وأن الحوار الوطني بدوره يمثل بادرة حسن نية من جانب الدولة مما يدل على التزامها بتطبيق القانون وضمان ضمان العدالة. تحقيق العدالة الكاملة.

وأوضح أن الحوار الوطني نجح في إعطاء الفرصة لجميع الأطراف للتعبير عن آرائهم وطرح مقترحاتهم بشأن القضايا القانونية والإصلاحات، مما ساعد على تحقيق توافق مجتمعي واسع حول الإجراءات اللازمة لتحقيق الإصلاحات المنشودة المطلوبة. مؤكدا أن ذلك يعد خطوة نحو تعزيز الوحدة الوطنية وتجنب الانقسامات. وسعت القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس السيسي، إلى فتح صفحة جديدة مع كافة شرائح المجتمع.

المشاركة الفعالة في اجتماعات الحوار الوطني

ودعا أمين عام الحزب المصري بمحافظة البحر الأحمر كافة القوى السياسية والاجتماعية إلى المشاركة الفعالة في اجتماعات الحوار الوطني والعمل على طرح المقترحات البناءة التي تساهم في حل الأزمات وتعزيز المصالح الوطنية العليا، مؤكدا أن ذلك أمر ضروري. – استمرار الحوار الوطني كآلية دائمة للتواصل والتفاهم بين الدولة والمجتمع. وهذا بدوره سيعزز مناخ الثقة ويخلق مستقبل أفضل لمصر وشعبها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *