دعاء خسوف القمر.. كلمات احرص على ترديدها

الدعاء لخسوف القمر من الأمور التي تهم الكثير من المواطنين وقت حدوث هذه الظاهرة. تعتبر ظاهرة خسوف القمر من الظواهر التي ينتظرها الكثيرون، حيث أنها لا تحدث بشكل مستمر أو يومي، ومن المستحب أن يبدأ العبد بالصلاة خلال هذه الظاهرة.

والدعاء لخسوف القمر من الأمور المستحبة

وذكرت دار الإفتاء المصرية في فتوى على موقعها أن من الأمور التي يجب سحبها، إلى جانب الاستغفار، وهناك أكثر من دليل على ذلك في السنة النبوية الشريفة، حيث قالت الدار: “” قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الشمس والقمر آيتان من آيات الله. إنك لا تستحي من موت أحد ولا حياته.” فإذا رأيت ذلك فادعوا الله وكبر وتصدق.

صلاة خسوف القمر

وأشارت في فتواها بدعاء خسوف القمر إلى أن هناك العديد من الأدعية التي يمكن الاستناد إليها في هذا السياق، منها على سبيل المثال:

“”اللهم يا واصل القطع قربنا إليك، اللهم ارزقنا عملاً صالحاً يقربنا إليك. اللَّهُمَّ إِنَّا إِلَيْكَ رَاجِعُونَ فَاهْدِنَا. نحن نطلب حمايتك فاحمنا. اللهمّ أعذنا من هموم الدنيا والآخرة. اللهم رب النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- اغفر لنا ذنوبنا، وأذهب الغضب من قلوبنا، ونجنا من مكائد الفتن ما أبقيتنا.

ومن الطلبات التي أشارت إليها دار الإفتاء، موضحة أنها طلب خسوف القمر، ما يلي: “اللهم ارحمنا إذا أضاء البصر خسف القمر وخسفت الشمس والشمس”. “اللهم اجعل خسوف القمر هذا نعمة لنا، ولا تؤاخذنا بذنوبنا، ولا تحمل علينا غضبك، واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين”. “

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *