«القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها

دكتور. أعلن طارق جويلي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه سيتم إنشاء قطار أحادي الخط شرق النيل لخدمة العاصمة الإدارية مدينة نصر والقاهرة الجديدة بوسائل نقل جماعي صديقة للبيئة لتسهيل حركة الموظفين والوافدين من القاهرة والقاهرة الجديدة. الجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.

وقالت «جويلي» لـ«الوطن» إن خطها سينطلق من محطة الاستاد حيث سيتبادل الركاب، مع الخط الثالث لمترو الأنفاق إلى العاصمة الإدارية حيث سيعمل بالقطار الكهربائي الخفيف «السلام». “- العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية” بمحطة الفن والثقافة ويصل طولها إلى 56.5 كيلومترا وعددها 22 محطة.

عدد الركاب على الخط

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن عدد الركاب على الخط يصل إلى 500 ألف راكب يوميا ونسبة التنفيذ حاليا تصل إلى 81.5%. كما يجري حاليًا تنفيذ ورشة صيانة وتجديد بالعاصمة الإدارية على مساحة 85 هكتارًا، ومن المقرر التشغيل التجريبي لها في أكتوبر 2024.

دكتور. وأشار طارق جويلي إلى أنه يتم تنفيذ خط بالتوازي، الهدف منه ربط منطقة القاهرة الكبرى بالمناطق العمرانية الجديدة “6 أكتوبر الجديدة” والمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، بالإضافة إلى خدمة التوسعات الكبرى بمدينة 6 أكتوبر مثل مشروع الإسكان الشعبي والمشروعات التنموية بجنوب أكتوبر.

الخط الثالث لمترو الأنفاق

وأكد أنه ينقل نحو 500 ألف راكب يوميا، وأن خط المونوريل يمتد لمسافة 43.8 كيلومترا و13 محطة من محطة وادي النيل بمنطقة المهندسين، حيث يتم بعد ذلك تبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو الممتد عبر المريوطية والمنصورية. حتى يصل إلى مدينة الشيخ زايد عند هايبر وان ثم يستمر حتى مدينة السادس من أكتوبر ويمر بالمناطق السكنية بالمدينة حتى يصل إلى المنطقة الصناعية ومنطقة أكتوبر الجديدة.

وأشار رئيس شركة الأنفاق القومية إلى أنه بالإضافة إلى دمجها في شبكة السكك الحديدية، سيتم تبادل الخدمة مع “السخنة / مطروح” في محطة بشتيل. سيتم تنفيذ ورشة صيانة وتجديد المونوريل بمنطقة أكتوبر الجديدة بمساحة 76 هكتارًا. ومن المقرر التشغيل التجريبي في أبريل 2025.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *