استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي

دكتور. قال شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إن الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن بمشروع “تكافل وكرامة” والعاملين غير المنتظمين في التأمين الصحي، موضحا أن ذلك تم من خلال إجراء دراسة شاملة وسيتم تحقيق المسح التعرف على المواطنين الأكثر حاجة لضمان وصول الخدمة لمن يستحقها.

خدمات الرعاية الصحية المجانية

وأضاف “حتا” في حواره مع برنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “اكسترا نيوز” أن الخدمات الصحية أصبحت مكلفة للغاية بسبب التطور الكبير في مجال الطب بسبب سرعة تشخيص الأمراض وعلاجها وبالتالي تسعى جاهدة لتقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين الأكثر احتياجا. ويستفيد المواطن بشكل مباشر ودون أي مشاكل سواء في الفحص والتشخيص أو في تلقي العلاج والرعاية والمتابعة على نفقة الدولة.

اهتمام الدولة بصحة المواطنين

وتابع أن الاهتمام بصحة المواطن يجعله أكثر إنتاجية، مما يعود بالنفع على الوطن بأكمله. كما يشعر المواطن باهتمام الدولة المصرية به من خلال المبادرات الصحية الرئاسية بقيادة الرئيس، مشيراً إلى أن القيادة السياسية تهدف إلى الاهتمام بالصحة والتعليم والكشف المبكر عن الأمراض بهدف تحسين الوصول إلى الصحة وتسريع وتيرة التنمية في البلاد. النجاح في القضاء على التهاب الكبد الوبائي سي، على سبيل المثال.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *