عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية» خطوة جديدة لتطوير قدرات الإنسان وتنمية مهاراته

وقال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، إن إطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الشعب المصري يعزز التنمية المستدامة ويبني الشعب المصري، بداية جديدة لتنمية مهارات وقدرات الإنسان ليتمكن من الإنتاج والمساهمة في عملية التنمية.

تقديم الخدمات

وأكد في بيان أن المبادرة تهدف إلى إكساب الأفراد العديد من المهارات اللازمة للمشاركة الفعالة في سوق العمل والحياة الاجتماعية، بما في ذلك تقديم كافة الخدمات سواء كانت صحية أو تعليمية أو ثقافية أو مشتركة، دون تكبد أي تكاليف. أعباء اقتصادية أو اجتماعية على المواطن.

خلق فرص العمل

وأشار إلى أن المبادرة في حال إطلاقها وتعميمها على مستوى المحافظات سيكون لها دور في خلق فرص العمل وزيادة الإنتاجية من خلال توفير برامج صقل المهارات والتدريب الفني، مما سيعزز قدرة الأفراد على المنافسة محلياً ودولياً. مستويات الارتقاء بالوعي الصحي من خلال حملات التوعية الصحية وبرامج التغذية وتحسين جودة الرعاية الصحية.

تحسين نوعية الحياة بشكل ملحوظ

وأضاف أن مبادرة بداية تساهم في تحقيق تحسن كبير في نوعية الحياة، خاصة في المناطق الريفية والنائية التي تفتقر إلى الخدمات الأساسية، وأنها تمثل، بالإضافة إلى الاستثمار في التنمية البشرية، استراتيجية طويلة المدى لتحسين المستوى الاجتماعي. الاستقرار وتعزيز المجتمع يجب على الاقتصاد المصري أن يواجه التحديات الحالية ويحقق التنمية الشاملة والمستدامة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *