«العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 مكاتب بالمحافظات

أطلقت وزارة العدل اليوم خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 مكاتب تصديق في محافظات “الإسكندرية – الدقهلية – المنوفية – الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان” بهدف التيسير على المواطنين ويتم التخلص من عبء النقل إلى المقر. وسيتم إنشاء المكتب الوحيد الذي يستخدم هذه الخدمة وعشرة مقرات جديدة في المحافظات الأخرى لتسهيل تقديم خدمات تصديق الوثائق لمواطني هذه المحافظات.

وزير العدل يصدر 10 قرارات وزارية

ولتفعيل هذه الخدمة أصدر عشرة قرارات وزارية بإنشاء جهات إصدار الشهادات في هذه المحافظات وأمر باتخاذ الإجراءات التالية:

1. تدريب 40 استشارياً وإدارياً على أعمال توثيق المستندات.

2. تهيئة مقاعد هذه المكاتب بالمحاكم الابتدائية بالمحافظات المذكورة أعلاه.

3. الحصول على الأختام المطلوبة لتفعيل الخدمة من قسم الأختام والموازين.

تقديم خدمات جديدة للمواطنين

وفور إطلاق هذه الخدمة لاقت استحساناً كبيراً بين المواطنين، حيث كان من المهم تقديم هذه الخدمة في مقر المحافظة وليس في المقر المركزي الوحيد في محافظة القاهرة، مما يعني أنه كان على المواطنين تجنب المتاعب والمتاعب. على حساب الرحلة كان عليك السفر إلى القاهرة لاستخدام هذه الخدمة.

تجدر الإشارة إلى أن إتاحة خدمة التصديق في المحافظات المذكورة أعلاه يأتي في إطار إجراءات عديدة سيتم الإعلان عنها واحدا تلو الآخر تزامنا مع إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية التي أعلن عنها أمس من قبل رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي بميدان الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يهدف إلى تحقيق رضا المواطنين من خلال تقديم خدمات جديدة وأكثر بساطة لهم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *