السيسي يعقد اجتماعا مع رئيس هيئة قناة السويس ويطلع على تطورات حركة الملاحة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة جنوب البحر الأحمر لبناء السفن.

الرئيس السيسي يقدم معلومات حول سبل الحد من التأثيرات السلبية على حركة الشحن في قناة السويس

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي اطلع على تطورات حركة الشحن في قناة السويس في ظل التحديات الراهنة في البحر الأحمر ومنطقة باب المندب، وكذلك سبل الحد منها. للتأثير السلبي على حركة الشحن في القناة نظرا لأهميتها لاستدامة واستقرار سلاسل التوريد وحركة التجارة العالمية.

رئيس هيئة قناة السويس يوضح جهود دعم وكالات الشحن وقت الأزمات

وعرض رئيس هيئة قناة السويس جهود الهيئة لدعم سلطات الشحن في أوقات الأزمات من خلال طرح عدة آليات للحد من تأثير الظروف الحالية في البحر الأحمر وزيادة كفاءة الملاحة والخدمات البحرية في القناة من خلال تطوير حزمة جديدة من الخدمات الملاحية المتوافقة مع السفن المارة في الأوضاع العادية والطارئة وتقديم الخدمات المتنوعة للسفن المارة وعلى وجه الخصوص خدمات الإنقاذ البحري وخدمات إصلاح وصيانة السفن في ترسانات الهيئة. بالإضافة إلى الجهود المستمرة لإنشاء مركز عالمي لإصلاح وصيانة السفن بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.

ويتابع الرئيس السيسي تطورات الجهود المبذولة لتحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص

كما تابع الرئيس السيسي، خلال اللقاء، تطورات جهود تحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص، والتي تهدف إلى توطين صناعة الوحدات البحرية المختلفة في مصر، بما يعزز جهود الدولة في ترسيخ أساسيات أسطول الصيد البحري. صناعة بناء السفن واليخوت السياحية.

رئيس الجمهورية يأمر باستمرار تقديم خدمات الملاحة والنقل البحري رغم الظروف الراهنة

وأمر رئيس الجمهورية بمواصلة العمل على تقديم خدمات الملاحة والنقل البحري رغم الظروف الراهنة، مع مواصلة العمل لتعظيم أداء القناة التي تمثل بأدائها المتميز ركيزة لا غنى عنها في حركة التجارة العالمية ، يتم الاعتراف الدولي بكفاءته وأدائه حتى في حالات الطوارئ والمواقف غير العادية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *