أستاذ علوم سياسية: «بداية جديدة» نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن

أشاد اللواء رضا فرحات، أستاذ العلوم السياسية، بإطلاق المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الشعب المصري” التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. وشهد الدكتور مصطفى مدبولي خلال احتفال بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى أنها تجسد رؤية الجمهورية الجديدة في بناء الإنسانية المصرية، التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكون ركيزة هامة في تحقيقها للتنمية المستدامة والشاملة و – رفعة مكانة الوطن والمواطن. ويؤكد أن الدولة تتجه بخطى ثابتة نحو التنمية الشاملة والمستدامة القائمة على الاستثمار في رأس المال البشري الذي يشكل ركيزة أساسية لبناء المستقبل.

بداية جديدة لبناء الإنسانية

وأضاف في بيان، أن مصر ليست مجرد وجهة تنموية، بل ركيزة أساسية في استراتيجية الدولة لتحقيق الرخاء والازدهار. كما أنها الثروة الحقيقية التي تعتمد عليها الجمهورية الجديدة في مسيرتها نحو التقدم، تماماً مثل الدولة المصرية، حيث تهدف الدولة بهذه المبادرة الطموحة إلى تطوير كافة جوانب حياة المواطنين، بدءاً من تحسين جودة التعليم وتوفيره الرعاية الصحية الشاملة لبناء مجتمع واعي ومثقف قادر على مواجهة تحديات الحداثة.

– إحياء روح الانتماء

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن مبادرة الرئيس “بناء الشعب المصري” تهدف إلى تعزيز القيم الوطنية والهوية المصرية الأصيلة، فضلا عن تنشيط روح الانتماء لدى المواطنين المصريين. ونحن ندعم هذه المبادرة بشكل كامل، وملتزمون بالعمل مع كافة المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني لتحقيق أهدافها الطموحة. نعمل جاهدين للمساهمة في تنفيذ المشاريع والبرامج الهادفة إلى تنمية المهارات البشرية وإعداد جيل قادر على مواكبة التطورات التكنولوجية والصناعية في العالم.

وأكد أن المبادرة تمثل نقلة نوعية في مجال التنمية البشرية في مصر، وشدد على أهمية دعم كافة شرائح المجتمع في تنفيذها الفعال، وأكد أن تمكين الشباب والمرأة في التنمية يعد أحد الركائز الأساسية في التنمية. والتي ترتكز عليها المبادرة وترتكز المبادرة على أن مشاركة الشباب والنساء في تشكيل مستقبل مصر هي استثمار حقيقي في مستقبل البلاد.

وتابع: “إن إطلاق هذه المبادرة التاريخية في العاصمة الإدارية الجديدة يؤكد أن الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسير على طريق النهضة الشاملة في كافة المجالات، من بناء الإنسان إلى “تطوير البنية التحتية”. وتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدا أن بناء الإنسان هو المفتاح.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *