وزير الخارجية الأمريكي: نعمل بصورة مباشرة على التوصل لوقف إطلاق النار في غزة

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن هذه الرحلة التي يقوم بها إلى المنطقة تركز على الحوار الاستراتيجي لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار، مشيرا إلى أنه يجري حوارا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ومسؤولي الحكومة المصرية للعمل بشكل مباشر على تحقيق وقف فوري لإطلاق النار. وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية بدر عبد العاطي: “لقد حققنا تقدما كبيرا في الشهر والنصف الماضيين، وهناك 18 فقرة في الاتفاق، لكن النقاط المتبقية تحتاج إلى توضيح ونحن، المصريين والأردنيين”. لقد طرح القطريون بعض الأفكار لحل هذه المشاكل، وفي النهاية الحل لا يعتمد على المضمون، بل على إرادة الاتفاق السياسي: يجب على الطرفين إظهار هذه الإرادة السياسية وإظهارها من أجل التوصل إلى اتفاق.

وتابع: “فيما يتعلق بإسرائيل، أعلن الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي أنه تم حل القوات المتمركزة في رفح بفلسطين، وأن حماس لن تتمكن من تكرار هجمات 7 أكتوبر”.

وتابع: “وقف إطلاق النار سيعيد الرهائن ويفتح آفاقا جديدة لحل القضايا الأخرى التي تسبب توتراً كبيراً، بما في ذلك الوضع في جنوب لبنان”.

وقال: “لقد ناقشنا مؤخرًا أيضًا الإجراءات الضرورية والضرورية إذا تم التوصل إلى هذا الاتفاق، فيما يتعلق بالحكم والأمن وإعادة إعمار قطاع غزة، وفي هذه اللحظة ستكون مصر شريكًا مهمًا حيث أجرينا مناقشات مثمرة “في هذا الصدد.”

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *