فرصة لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق.. جامعات أهلية وخاصة تفتح باب التقديم الورقي

تواصل الجامعات الأهلية والخاصة في مختلف المحافظات قبول 2024 من طلاب الثانوية العامة للعلوم والأدبي لتسجيل رغباتهم والالتحاق بالكليات المختلفة للعام الدراسي الجديد 2024-2025 في باقي الأماكن الشاغرة سواء في جامعات المحافظة القطاع الطبي أو الهندسي أو في جامعات القطاع الإنساني وفق الحدود الدنيا المعتمدة من أعلى مستوى في الجامعات.

تنسيق الجامعات الخاصة والخاصة 2024

مصادر في وزارة البحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات أكدت لـ«الوطن» أن هناك عدداً من الجامعات الخاصة والخاصة في مختلف المحافظات أتاحت للطلاب التقديم للجامعة يدوياً من خلال تقديم الأوراق الأصلية للالتحاق بجامعة أ سلسلة التقديمات من الجامعات التي لديها وظائف شاغرة، سواء كان ذلك في عدد من الجامعات في المجال الطبي أو في الهندسة أو في المجال الإنساني “النظري”، علماً أن التقديم مفتوح حتى 3 أكتوبر.

وأوضحت المصادر أنه سيتم فرز الكليات التي بها مقاعد شاغرة في الكليات والمدارس الخاصة حسب فئة وقيمة الرسوم الدراسية والرسوم الخاصة بها.

أماكن مجانية في الجامعات الخاصة والخاصة

– عدد من كليات الهندسة

– كليات الإعلام

– اللغات والترجمة

– التربية الخاصة

– السياحة والفنادق

– دراسات السينما.

– إدارة.

– القانون.

– العلوم الإنسانية.

– عدد من كليات الطب التي تتجاوز رسوم الطب البشري فيها 260 ألف جنيه إسترليني، وكذلك الصيدليات والكليات التي تشترط رسوم إضافية تدفع سنويا بالعملة الصعبة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *