موعد اليوم الوطني السعودي 94 ومظاهر الاحتفال المختلفة

يستعد جميع مواطني السعودية للاحتفال باليوم الوطني لمدة ثلاثة أيام متتالية، ابتداءً من يوم الاثنين 20 ربيع الأول، الموافق 24 سبتمبر ٢٠٢٤، وتعتبر هذه الأيام عطلات للقطاعين العام والخاص. يبدأ يوم الاثنين وينتهي يوم الخميس، وهو اليوم الوطني السعودي الـ 94، حيث يحتفل بجميع مواطني المملكة، فهو ذكرى تاريخية قديمة لتوحيد السعودية على يد الملك عبد العزيز بن عبد العزيز بن عبد العزيز. عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، وتحويل الرياض إلى عاصمة السعودية، في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام.

العيد الوطني لطلبة المدارس.

وتبدأ عطلة الاحتفال للطلاب يوم الأربعاء 21 سبتمبر وتنتهي يوم السبت 24 من الشهر الجاري، على أن يعود الطلاب إلى الفصول الدراسية يوم الأحد. أما الموظفون في مختلف القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة فيمنحون إجازة مدفوعة الأجر.

احتفالات سلاح الجو الملكي بالمملكة

ويشهد الاحتفال هذا العام العديد من المشاركات المتنوعة للقوات الجوية، من خلال عروض جوية لطائرات مختلفة كل حسب قدراته، منها طائرات إف 15 إس آي وإف 15 سي وتورنادو وتايفون الرياض، جدة، الخبر، الخفجي، الجبيل. والدمام والأحساء وعسير وجازان وتبوك والطائف والباحة والخرج ونجران والجوف وتبوك، بالإضافة إلى عروضها الأرضية في مختلف القواعد الجوية، فيما سيشارك فريق “الصقور السعودية” المشاركة في تنفيذ التشكيلات والعروض الجوية المختلفة.

ومن المقرر أن تبدأ العروض الاحتفالية اعتباراً من يوم غد 18 سبتمبر، على أن يبدأ العرض في تمام الساعة 430 عصراً على كورنيش الخفجي، وكورنيش الفناتير بالجبيل في تمام الساعة 505 مساءً، بينما سيقام يوم 19 سبتمبر في منتزه الملك عبدالله البيئي. وعلى طريق الملك عبدالله بالأحساء الساعة 430 مساءً، وعلى الكورنيش الشرقي بالدمام الساعة 500 مساءً.

وإلى جانب عروض الواجهة البحرية التي تعتبر احتفالية وعروض رائعة إلى حد كبير، تبدأ العروض أيضًا أيام 18 و19 و20 سبتمبر الساعة 5 مساءً، وفي الرياض ستكون يومي 22 و23 سبتمبر. في حديقة أم عجلان بمنطقة القيروان الساعة 430 عصراً، كما ستكون يومي 22 و 23 سبتمبر في خميس مشيط (البوليفارد – أمنية – سراة عبيدة) وفي أبها (طريق الملك خالد – شارع الفن)، كما كذلك. وكذلك منتزه الأمير محمد بن سعود، ومنتزه الأمير حسام بن سعود، ومنتزه غابة رغدان بالباحة، الساعة 5 مساءً.

مشاركة القوات البحرية في الاحتفال باليوم الوطني السعودي

وتتنوع العروض والاحتفالات باختلاف إمكانياتها، ولهذا قررت البحرية السعودية المشاركة هذا العام في الاحتفال باليوم الوطني السعودي، من خلال بعض الفعاليات وnewشطة في مختلف مناطق الرياض وجدة، حيث تنظم عرضًا للخيالة في باب الدرعية. وفي الرياض، ويقام عرض للبوارج الحربية بجدة، وعرض جوي بطائرة “بحر فالكون”، وآخر لعملية إنزال الغواصين، ومعرض لفصيل النخبة، وعرض للآليات العسكرية وآخر لأطفال. شهداء القوات البحرية، وينظم معرضًا للأسلحة والمعدات، وعرضًا ليليًا لسفن “جلالة الملك”.

على شاطئ الفناتير بالجبيل الطيران ينفذ عرضاً للسفن البحرية ومعرضاً لفصيل النخبة وآخر لفصيل المهارات العسكرية ومداهمة برمائية وتنظيف مبنى وعرض جوي لصقر البحر طائرات ومسيرة عسكرية ومعرض للأسلحة والمعدات. القوات البرية الملكية السعودية تنظم مسيرة للآليات العسكرية في عدة مدن عسكرية ستتزين شوارعها وأعمدتها بأعلام المملكة.

يحتفل موظفو البنك بالعيد الوطني وعطلة البنوك

يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي في مختلف القطاعات ذات العلاقة بالعمل المصرفي، سواء في القطاع العام أو الخاص، مع الإشارة إلى أن الإجازات في هذا اليوم في البنوك مدفوعة الأجر، كل حسب طاقته، ومن خلال هذا المقال نقدم لمحة عن الاحتفال

  • وتمنح البنوك يوم عطلة واحد فقط وهو يوم 23 من الشهر الجاري والذي يصادف يوم أربعاء حسب التقويم الميلادي، بينما يصادف التقويم الهجري يوم 20 ربيع الأول.
  • يتم دفع الإجازات الممنوحة لموظفي البنك.
  • واستثنى صرف العملات والمنافذ الحدودية من عطلة اليوم.

المشاركات الاخيرة

  • أخبار دوليّة

خطوات التسجيل في منحة المرأة الماكثة في البيت في الجزائر 2024 من خلال anem.dz وأهم شروط القبول بها

تعد منحة المرأة الماكثة في البيت في الجزائر 2024 من أبرز المنح التي تم طرحها من قبل الحكومة التي تسهدف…

دقيقة واحدة منذ
  • أخبار إقتصادية

الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى اسواق المعادن النفيسة

يتزايد البحث عن الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى اسواق المعادن النفيسة، حيث قد ارتفع سعر…

9 دقائق منذ
  • أخبار دوليّة

سجلى فى منحة المرأة الماكثة في البيت في الجزائر 2024 والشروط اللازمة للتسجيل فى منحة المرأة الماكثة فى البيت بالجزائر

منحة المرأة الماكثة في البيت في الجزائر 2024 من المواضيع الاكثر اهتماما من قبل الكثير من السيدات الماكثات فى البيت…

20 دقيقة منذ
  • أخبار دوليّة

إليكم تفاصيل التسجيل في منحة البطالة بالجزائر 2024 عبر الوكالة الوطنية للتشغيل anem.dz

تهتم شريحة كبيرة من المواطنون في الجزائر وبالتحديد الشباب ذكورا وإناثا بالتساؤل حول كيفية التسجيل في منحة البطالة 2024 داخل…

22 دقيقة منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر سبيكة الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة

يتابع الكثير من المستثمرين سعر سبيكة الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة، حيث قد…

26 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

“روقى طفلك” تردد قناة وناسة 2024 على النايل سات والعرب سات ومميزات قناة وناسة للأطفال

كان البحث يتداول من قبل الكثير من الامهات عن تردد قناة وناسة 2024 على الاقمار الصناعية المختلفة، لكى يتمكنوا من…

33 دقيقة منذ