«التضامن» تكشف التفاصيل الكاملة للخدمة العامة لخريجي الجامعات

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن الخدمة العامة تتيح الفرص للشباب من الجنسين، وخاصة خريجي الجامعات، للمساهمة في تنمية المجتمع المصري من خلال المشاركة في المشروعات التنموية والخدمية.

الخدمة العامة هي وسيلة لدمج الشباب في المجتمع وتحسين مهاراتهم، وتمكينهم من مواجهة تحديات سوق العمل ومواصلة تطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية.

يؤهل الفرد للحياة العملية

وأضاف التضامن الاجتماعي في تقرير حديث أنه يقوم بإعداد الأفراد للحياة المهنية من خلال توفير مهارات جديدة تلبي احتياجات سوق العمل، وأن الأفراد يتلقون تدريبات من محترفين يقومون بتعليم العمل الجماعي وإدارة الوقت ومهارات التعامل مع الأزمات.

كما أنها تتيح تفاعلاً أوسع مع المجتمع حيث أن الخدمة العامة تشرك الأفراد في مشروعات مجتمعية مهمة مثل مبادرة “حياة كريمة” و”بداية جديدة” للتنمية البشرية في مصر وبرامج مكافحة الإدمان والقضاء على الأمية وغيرها. ينخرط ويتفاعل مع الآخرين.

وأوضحت أن الخدمة العامة فرصة لبناء المستقبل وتطويره، حيث توفر الخدمة العامة تجارب واقعية وخبرات عملية قوية تساعد على التكيف مع بيئات العمل المختلفة وتنمية المهارات الأكاديمية.

بالإضافة إلى شهادات خبرة معترف بها تعمل على تحسين الفرص في سوق العمل ومكافآت رمزية خلال فترة الخدمة العامة والتي تعتبر حافزاً معنوياً للالتزام بالخدمة العامة، فضلاً عن المشاركة في البرامج التدريبية وورش العمل في مختلف المجالات على مستوى الدولة. فترة الخدمة العامة.

تشمل مبادرات تنموية مثل الحياة الكريمة

وفيما يتعلق بمجالات الخدمة العامة أكدت التضامن أنها تشمل مبادرات تنموية مثل برامج مكافحة الإدمان وتعاطي المخدرات والقضاء على الأمية والشروط الصحية ورعاية الفئات الخاصة مثل مؤسسات الأيتام والأسر البديلة ورعاية المسنين ورعاية الأطفال. .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *