ختام البرنامج القومي لتدريب القائمين على العملية التعاقدية مع الأطراف الأجنبية

أعلنت الأكاديمية الوطنية للتدريب عن تقديم ورشة عمل وتدريب مكثف حول مواضيع مختلفة مثل كيفية تجنب منازعات الاستثمار الدولية وتحديات حل هذه النزاعات ودياً ودور التحكيم في حماية حقوق الدولة، ومحاكاة الجوانب العملية للصياغة الدولية الجيدة اتفاقيات التحكيم.

وتابعت الأكاديمية في بيان لها أن شركاء وطنيين وخبراء من مختلف الوزارات والجهات يشاركون في التكليف الرئاسي بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب لتدريب القائمين على عملية التعاقد مع جهات خارجية على مستوى الدولة.

اتفاقيات الاستثمار الثنائية

كما شاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي من خلال ورش عمل حول الاتفاقيات الثنائية والمتعددة الأطراف ركزت على التحديات التعاقدية وتأثيرها على خطط التنمية الاقتصادية.

وعرضت الهيئة العامة للاستثمار إجراءات تحسين بيئة الأعمال والاستثمار في مصر، موضحة آليات دعم الاستثمارات الأجنبية وكيفية التعامل مع التحديات التي تواجهها تعاقدات الدولة مع الأطراف الأجنبية.

كما ضم المشاركون نخبة من مستشاري مجلس الوزراء، الذين عقدوا جلسات شرحية تناولت الجوانب العملية لحل منازعات الاستثمار الدولية وآليات تجنب النزاعات في العقود، مع لمحة عامة عن أفضل الممارسات في صياغة الاتفاقيات الدولية.

تعزيز قدرات الكوادر الوطنية

ويأتي ذلك ضمن الجهود التدريبية لتحسين مهارات الكوادر الوطنية مما يساهم في زيادة كفاءة العقود الوطنية حيث تهدف الأكاديمية إلى تمكين العاملين من تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال التفاوض والتعاقدات مما يزيد من مناخ الاستثمار ويدعم استقرار الاقتصاد الوطني بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة بكفاءة وفعالية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *