مجلس الوزراء يوافق علي نظام السجل التجاري الجديد وخمس فروقات جديدة وما هي مدة التصحيح للسجل

تمت الموافقة اليوم على نظام تسجيل الأعمال الجديد في السعودية من قبل مجلس الوزراء، وتم إعلان الفروق الخمسة بين نظام تسجيل الأعمال الجديد والقديم. وبالإضافة إلى هذا القرار، وافق مجلس الوزراء أيضًا على. نظام الأسماء التجارية في الجلسة المنعقدة اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر ٢٠٢٤، وحول التفاصيل سنتعرف على القضايا الأخرى المتعلقة بالنظام الجديد في محتوى مقال اليوم على موقع «أخبار الكويت».

نظام تسجيل الأعمال الجديد ٢٠٢٤ في السعودية

وافق مجلس وزراء السعودية اليوم على النظام الجديد لتسجيل الأعمال والأسماء التجارية، وأوضح المجلس أن الهدف الرئيسي من القرار الجديد هو تسهيل ممارسة جميع الأعمال المختلفة داخل السعودية، بالإضافة إلى سيساعد نظام تسجيل الأعمال في تخفيف الأعباء التي تواجهها العديد من المنشآت. كما أن نظام التسجيل السابق كان يحتوي على أكثر من تسجيل، لكن بعد النظام الجديد سيكفي سجل تجاري واحد فقط لأي منشأة. داخل السعودية.

سجل تجاري جديد في السعودية ٢٠٢٤

وأوضح مجلس الوزراء السعودي أن نظام السجل التجاري الجديد يتكون من 29 مادة تتعلق بتيسير الأعمال التجارية المختلفة في السعودية، وسينظم عدد المواد المذكورة إجراءات التسجيل في السجل التجاري لأي منشأة في السعودية . بالإضافة إلى ذلك، سيساعد نظام تسجيل الأعمال في التأكد من دقة البيانات التي قامت المنشأة بتقييدها وستتمكن المنشآت من تجديد هذه البيانات بشكل دوري، وأشار مجلس الوزراء السعودي إلى أنه من خلال نظام تسجيل الأعمال الجديد ستتمكن المنشآت من تجديد هذه البيانات بشكل دوري. لعرض البيانات في أي وقت.

السجل التجاري الجديد في السعودية

آخر موعد لتصحيح السجل التجاري للمنشأة

أصدر مجلس الوزراء السعودي بياناً بأن المدة المسموح بها للمنشأة داخل السعودية لتصحيح أي تسجيل فرعي للمنشآت هي خمس سنوات، وينطبق ذلك على جميع الشركات والمؤسسات المختلفة. وسيحتوي النظام الجديد أيضًا على جميع newشطة التابعة. مع المؤسسات والشركات المذكورة في سجل واحد كما ذكرنا في الفقرات السابقة. ستسمح لك فترة الخمس سنوات أيضًا بالاستقالة أو حذف التسجيل الفرعي أو نقل أصولك وأنشطتك إلى شركة جديدة.

الاختلافات في نظام السجل التجاري الجديد

  1. مع نظام إلغاء أي تسجيل فرعي لأي منشأة ويكفي السجل التجاري.
  2. كما تم في النظام الجديد إلغاء المدينة الموجودة في النظام القديم بعد إصدار السجل التجاري مسبقاً حسب المنطقة الإدارية.
  3. كما أشار إلى أن التأكيد السنوي للبيانات سيكون كافيا وسيتم إلغاء الموعد المحدد لانتهاء التسجيل.
  4. وستكون هناك إجراءات بديلة للعقوبات، مثل التحذيرات والأذونات لتصحيح الانتهاكات. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لنظام السجل التجاري عقوبة محددة بديلة للجزاءات المالية.
  5. وبعد مرور عام كامل يتم إلغاء القيد التجاري، وهذه الفترة خاصة بإيقافه، على عكس الفترة السابقة وهي 30 يوماً من تاريخ إشعار أي تاجر في السعودية.

صدر نظام السجل التجاري الجديد اليوم بقرار من مجلس الوزراء السعودي، محدداً خمسة فروق بينه وبين النظام القديم، وستساهم هذه الاختلافات في تسهيل الإجراءات وتسهيل الأعمال لجميع المنشآت التجارية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *