هنا .. رابط استمارة فضاء الأولياء awlyaa education dz لحجز التماس إعادة ادماج الأبناء

في إطار رغبة وزارة التربية الوطنية الجزائرية في توفير بيئة تعليمية شاملة داعمة للطلبة وأولياء الأمور، أطلقت الوزارة مبادرة جديدة تتعلق بإعادة إدماج التلاميذ الذين واجهوا صعوبات أكاديمية في مرحلتي التعليم المتوسط ​​والثانوي. منح الطلاب فرصة جديدة لإعادة العام الدراسي حسب أماكن التدريس المتاحة. وتأتي هذه الخدمة ضمن جهود الوزارة لتحسين التفاعل بين المؤسسات التعليمية وأولياء الأمور من خلال النظام الرقمي المتقدم “مساحة أولياء الأمور” والمتاح عبر رابط “أولياء”. education.dz لملء استمارة التسجيل في فضاء أولياء أمور الطلاب كما سنوضح بالتفصيل.

التسجيل في الفضاء الوالدي للطالب awlyaa.education.dz

تعتبر استمارة التسجيل في الفضاء المخصص لأولياء أمور الطلاب عبر المنصة الرقمية البوابة الرئيسية لتقديم طلبات إعادة الإدماج للعام الدراسي ٢٠٢٤/2025. وتتيح الوزارة لأولياء الأمور تقديم طلبات إعادة إدماج أبنائهم من خلال الدخول على الموقع الرسمي. وتعتبر هذه المساحة الإلكترونية خطوة لتسهيل الإجراءات وتقديم خدمات تعليمية رقمية حديثة. فهو يساعد على تحسين شفافية المعاملات وتوفير الوقت والجهد.

استمارة التسجيل في مساحة المعلم

وحددت الوزارة موعداً نهائياً خاصاً لتقديم طلبات إعادة الإدماج، يبدأ يوم الأربعاء 25 سبتمبر ويمتد حتى الثلاثاء 1 أكتوبر ٢٠٢٤. خلال هذه الفترة، يمكن لأولياء الأمور الدخول إلى المنصة، وإدخال بيانات أطفالهم بدقة في استمارة التسجيل . في مساحة ولي الأمر للطالب، والتأكد من دقة البيانات المدخلة لضمان قبول طلبك.

معايير قبول طلبات الإعادة

وتقوم وزارة التربية الوطنية بدراسة طلبات إعادة الإدماج بناء على سلسلة من المعايير الواضحة والمحددة. وتشمل هذه المعايير بشكل أساسي مدى توفر أماكن التدريس في المؤسسات التعليمية المعنية. وبعد تقديم الطلبات عبر الفضاء الإلكتروني، يتم تصنيفها وتنظيمها في قوائم تعرض على مجالس الأقسام في جلسات خاصة تعقد في 8 أكتوبر ٢٠٢٤، حيث تتم دراسة كل طلب على حدة من قبل المختصين.

عند الانتهاء من ة الطلبات، سيتم إبلاغ أولياء الأمور بنتائج طلباتهم من خلال حساباتهم في مساحة أولياء الأمور الخاصة بالطالب. وسيتمكن أولياء الأمور من متابعة تقدم عملية التقديم بشفافية وسهولة تامة من خلال المنصة الرقمية، حيث سيتم نشر النتائج الرسمية يوم الأربعاء 9 أكتوبر ٢٠٢٤.

الإجراءات بعد قبول طلب الإندماج

وفي حال قبول طلب إعادة الإدماج، يجب على الطالب أو ولي أمره التوجه إلى المؤسسة التعليمية الملتحق بها للقيام بإجراءات إعادة الإدماج في الفترة من الخميس 10 أكتوبر إلى الاثنين 14 أكتوبر ٢٠٢٤. وتشير الوزارة إلى أن إذا لم يسجل الطالب في المؤسسة التعليمية خلال هذه الفترة، فسوف يفقد حقه في إعادة الإدماج لهذا العام الدراسي.

تعتبر مساحة المعلم الطالب أداة تفاعلية حديثة

تمثل مساحة الوالدين خطوة مبتكرة من قبل وزارة التربية الوطنية الجزائرية لتحسين التواصل بين المؤسسات التعليمية وأولياء الأمور. يتيح هذا النظام لأولياء الأمور الاطلاع على النتائج الأكاديمية لأبنائهم، وتتبع حضورهم وغيابهم، وتقديم طلبات مثل إعادة الإدماج. بالإضافة إلى تزويدهم بمجموعة من الخدمات الأخرى التي تسهل عليهم متابعة المسار التعليمي لأبنائهم.

ومن خلال awlyaa.education.dz، يمكن للوالدين الوصول إلى معلومات أطفالهم بسهولة وشفافية، مما يعزز التعاون بين المنزل والمدرسة ويساهم في تحقيق نتائج تعليمية أفضل. يعتمد هذا النظام على تقنيات متقدمة تضمن دقة المعلومات وسرعة التفاعل بينها. مختلف الجهات المعنية.

ومن خلال هذه المبادرة، تؤكد وزارة التربية الوطنية التزامها بتوفير فرص متكافئة للطلبة الذين يواجهون صعوبات دراسية. يعتبر الفضاء الوالدي awlyaa.education.dz أداة هامة لتحسين الشفافية والتواصل بين أولياء الأمور والمؤسسات التعليمية، مما يساهم في ذلك. دعم الطلاب وتوجيههم نحو النجاح الأكاديمي، بالإضافة إلى ذلك، يمثل نظام حجز العريضة عبر awlyaa.education.dz خطوة مهمة نحو تطوير التعليم في الجزائر، كما يعكس اهتمام الوزارة بالتكيف مع التقدم التكنولوجي وتسهيله العملية التعليمية لجميع أصحاب المصلحة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *