رابط الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط العراق الدور الثاني ٢٠٢٤

هناك حالة عامة من القلق لدى طلبة السنة الثالثة المتوسطة العراقية، حيث أعلنت وزارة التربية العراقية أن نتائج السنة الثالثة المتوسطة الدور الثاني ستكون متاحة عبر موقع الوزارة، ولم يحالفهم الحظ جميع الطلبة. يكفي اجتياز الجولة الأولى ويجب عليك التأكد من النتيجة من خلال تسجيل الدخول.

نتيجة الصف الثالث المتوسط ​​٢٠٢٤ الدور الثاني

وانتهت اختبارات الدعوة الثانية في الرابع عشر من شهر سبتمبر الجاري، وبعد انتهاء ماراثون الامتحان مباشرة بدأت عملية التحقق والتصحيح ومراقبة الدرجات، وكذلك أعمال الكنترول وإعداد الملفات، وتم التأكد من ذلك من قبل الوزارة. وتعتبر نسبة النجاح هذا العام مرتفعة مقارنة بالأعوام السابقة، وهو ما يعتبر أمرا مبشرا ومطمئنا لطلبة هذه المرحلة ولأولياء أمورهم. من ناحية أخرى، أعلنت الوزارة عن إضافة بعض المؤهلات المساعدة للطلبة. الذين تقترب درجاتهم من 50%.

خطوات الاطلاع على نتائج الصف الثالث المتوسط ​​٢٠٢٤

ومن المعروف أن المرحلة المتوسطة هي إحدى المراحل التعليمية الحاسمة، إذ في نهاية هذه المرحلة سينتقل الطالب إلى السنة السادسة من التعليم الثانوي، ومنها إلى التعليم العالي. ومن ناحية أخرى فإن امتحانات الدور الثاني هي مرحلة. فرصة للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في اجتياز الدور الأول، ويمكن للطلاب الذين رسبوا في الدور الأول… أن يدخل الدور الثاني إلى الدور الثالث، ويمكن للطالب الاطلاع على النتيجة باتباع الخطوات التالية

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة
  • الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار نتائج الطلاب.
  • اضغط على الرابط للاطلاع على نتائج السنة الثالثة المتوسطة الدور الثاني.
  • تعبئة الحقول الفارغة باسم الطالب والرقم الامتحاني والمحافظة التي ينتمي إليها.

نتيجة الصف الثالث المتوسط ​​الدور الثاني ٢٠٢٤

موعد إعلان نتائج الصف الثالث المتوسط ​​٢٠٢٤ الدور الثاني

ومن المرجح أن تعلن النتائج خلال فترة تتراوح ما بين أسبوع و10 أيام، حيث إنطلق الماراثون في التاسع والعشرين من أغسطس الماضي واستمر لمدة أسبوعين، لينتهي في الخامس عشر من شهر سبتمبر الجاري، وقد ظهرت النتائج وسيتم رفع الأوراق بصيغة PDF على الموقع الرسمي حتى يسهل على جميع الطلاب الحصول عليها دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة أو المؤسسة التعليمية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *