الأقسام: أخبار محلية

دعاء الشفاء من الأمراض.. ردده عند المريض 7 مرات

الدعاء من عبادات المسلم المستحبة، سواء في الرخاء أو الشدة، خاصة عند الإصابة بمرض مثل المرض. وفي هذا السياق دعاء نقله رسول الله: صلى الله عليه وسلم. ومن قالها سبع مرات شفي من الأمراض.

دعاء سنة ينبغي تكراره سبع مرات للشفاء من المرض

دكتور. وقال عطية لاشين، الأستاذ وعضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إن الدعاء خير وسيلة للتقرب إلى الله عز وجل ومن الأشياء التي تغير القدر وهو حبل النجاة. ويشير إلى أن هناك دعاء للشفاء ذكره النبي صلى الله عليه وسلم سبع مرات.

دعاء الشفاء من المرض

وأوضح “لاشين” أن ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، وما يستحب تكراره “سبع مرات” هو الرجاء في إجابة الرب للشفاء من المرض، فقال إن قال النبي صلى الله عليه وسلم: «من عاد مريضا لم يدخل أجله. فقال له سبع مرات: أسأل الرب الإله العرش العظيم أن يشفيك، إلا أن يشفيه الله من هذا الداء.

وأضاف لاشين أن هناك بعض الأحاديث الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم عندما يشعر بالألم، والتي في صحيح مسلم: “إذا شعر بالمرض وضع يده على مكان المرض”، و ويقول: “بسم الله أعوذ بعزة الله وقدرته ثلاث مرات من شر ما أجد وأعوذ به سبع مرات”.

أدعية لشفاء المرضى من القرآن الكريم

وكما حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على التقرب إلى الله عز وجل بالدعاء والذكر والاستغفار، فإن تلاوة القرآن الكريم أمر مستحب، كما قال الله تعالى: “وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَظِيمًا”. “من القرآن الذي هو شفاء ورحمة للمؤمنين.” الإسراء: 82. ويمكن قراءة سورة الفاتحة مثل قراءة المعوذتين أثناء الدعاء بالتعوذ بالله من الشيطان الرجيم: “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْعَالَمِينَ مِنْ شَرِّ مَا كَانَ” خلقه، ومن شر غاسق إذا نزل، ومن شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد»، وسورة الناس: «قل نعوذ بالله» في رب الناس، ملك الناس، إله الناس، من شر الوسواس الخناس “الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس”.

اقرأ أيضًا آية الكرسي: “الله لا إله إلا هو الحي القيوم. فلا نوم ولا نوم له فهل من يداويه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم. “وسع كرسيه السموات والأرض” ولن يؤده حفظهما. وهو العلي العظيم.”

وقراءة نهاية سورة البقرة: “آمن الرسول بما أنزل إليه ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله”. لا نفرق بين رسله، لقد استمعنا إلى عفوك ربنا وإليك المصير الذي يستحقه. ربي لا تؤاخذنا إذا نسينا ربنا أو أخطأنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به. واغفر لنا واعف عنا وارحمنا. أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين».

المشاركات الاخيرة

  • تجارة واعمال

سعر طن الحديد اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 للمستهلك داخل مصانع وشركات البناء المصرية

من اكثر ما يتم البحث عنه من قبل الأفراد هو الرغبة في التعرف على سعر طن الحديد اليوم الثلاثاء الموافق…

3 دقائق منذ
  • تجارة واعمال

اسعار الخضار اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 للمستهلكين فى الأسواق المحلية

الكثير من المواطنين وربات المنازل يتابعوا اسعار الخضار اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 للمستهلكين فى الأسواق المحلية، حيث قد…

3 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

“ثبتها الان” تردد قناة النهار الجديد على النايل سات والعرب سات وخطوات ضبط قناة النهار الجديد على الرسيفر

تردد قناة النهار الجديد من عمليات البحث المتداولة على جميع محركات البحث الايام القليلة الماضية من قبل الكثير من المشاهدين…

9 دقائق منذ
  • منوعات

موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس 2024 .. استقبل ترددات القنوات الناقلة للمسلسل

ارتفعت معدلات البحث اليوم بشكل ملحوظ من قبل عشاق الدراما التاريخية، خاصة محبي مسلسل "المؤسس عثمان"، حيث ينتظر الكثيرون معرفة…

15 دقيقة منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك

يكثر البحث عن سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك، حيث…

19 دقيقة منذ
  • ترددات قنوات

تردد قناة طيور الجنة الجديد على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة طيور الجنة

تعتبر قناة طيور الجنة من ابرز القنوات الفضائية المقدمة لمحتوى أطفال ممتع منذ زمن طويل، فا كانت ادارة قناة طيور…

24 دقيقة منذ