وزارة التموين: سعر الخبز المدعم ثابت 20 قرشا للرغيف ولا تحريك لسعره

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وضع أسعار الخبز السياحي والمدعم في المخابز المستقلة والبلدية، موضحة أن أسعار الخبز تتأثر بأسعار أسطوانات الغاز.

أسعار الخبز المدعومة

وأكدت وزارة التموين أن سعر الغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج الخبز المدعوم محدد بقرار رئيس مجلس الوزراء منذ عام 2020، مشيرة إلى أن الهيئة العامة للسلع التموينية تتحمل التكلفة كاملة وليس أصحاب المخابز، مما يعني أ – استقرار السعر المدعوم للمواطنين من حاملي البطاقات التموينية بواقع 20 قرشا للرغيف.

أسعار الخبز السياحي

وفيما يتعلق بالتأثير على أسعار الخبز السياحي، قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية حديثة، إن الغاز الطبيعي المستخدم في المخابز السياحية يختلف عن الغاز المعبأ في اسطوانات غاز البوتان، وأكد أن الأسعار من الخبز السياحي لم تتأثر أسعار زجاجات غاز البوتان.

وأوضح كمال: “إن قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3001 لسنة 2024، والذي سيدخل حيز التنفيذ في 18 سبتمبر 2024، يشمل 12 ألف جنيه لكل طن غاز المصب، باستثناء نقل نولون. وهو سعر خاص لزيادة أسعار الغاز المصب الذي يستخدم لتعبئة اسطوانات البيوتان في مصانع التعبئة، ولا علاقة له بأسعار الغاز الطبيعي التي تعمل بها بعض المخابز السياحية.

حملات تموينية على المخابز والأسواق

وتكثف التجارة الداخلية حملاتها الرقابية على المخابز في مختلف المناطق بمعرفة مفتشي الوزارة ومديريات التموين في المحافظات والإدارات التابعة لها لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *