مجانا.. «نعيمة» و«الليلة قصة ماكبث» ضمن عروض مهرجان مسرح الهواة اليوم

يشهد مسرح السامر بالعجوزة العرض المسرحي “نعيمة” اليوم في تمام الساعة السادسة مساء، ضمن فعاليات مهرجان “مسرح الهواة” في دورته العشرين والذي يحمل اسم الفنانة الراحلة. زكريا الحجاوي، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة حتى 21 سبتمبر.

عرض “نعيمة” الليلة

مسلسل “نعيمة” من تأليف درويش الأسيوطي، وإخراج محمود عيد، وتقديم جمعية رواد الثقافة بأسيوط. تدور أحداث الفيلم حول العادات والتقاليد، الضحية حسن المغنواتي والحب الذي أصاب قلبه حباً بنعيمة ابنة الفلاح الثري الذي رفض التنازل عن العادات والتقاليد والكبرياء بالزواج من حسن، قررت نعيمة أن تفعل ذلك أن عادات وتقاليد القرية لا تغفر، وكان رأس حسن على العكس من ذلك.

عرض “قصة ماكبث الليلة”

أما العرض الثاني فهو «الليلة قصة ماكبث» من تأليف محمد دسوقي قبيسي، وإخراج أحمد ثابت الشريف لصالح جمعية رواد بيت ثقافة منفلوط التابعة لأسيوط. وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءاً.

يصور العرض ظروف كتابة مسرحية ماكبث، والتي يتعرض فيها الكاتب الإنجليزي ويليام شكسبير لشبهة الملك جيمس الأول ملك إنجلترا واسكتلندا وإيرلندا، بعد أن تعرض الملك جيمس لمؤامرة البارود التي حدثت في هذا العام. عام 1603، وكان المتآمرون يعتزمون تفجير البرلمان الإنجليزي عند افتتاحه بحضور الملك.

وعقب العرضين المسرحيين ستكون هناك ندوة نقدية بمشاركة الناقد د. حسام أبو العلا، د. طارق عبد العزيز و د. محمد زعيمه.

وتتكون لجنة تحكيم المهرجان من الفنانين طارق الدسوقي، د. نبيلة حسن، د. وليد الشهاوي وسامح مجاهد ومصمم الديكور فادي فوكيه. وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان والإدارة العامة للجمعيات والمساعدة الثقافية بتوجيه من الفنان د. هاني كمال. وتدير المهرجان عبير الرشيدي ومقرره نجيب القاضي. ويشارك في هذا الموسم 11 مشاركا في المهرجان الذي يقدم مجانا للجمهور وتصدر نشرة يومية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *