عاجل الان.. ظهور نتائج الدبلوم العام الدور الثاني في عمان ٢٠٢٤ جميع المحافظات

أعلنت وزارة التربية والتعليم العمانية نتائج الدور الثاني من الدبلوم العام في عدة محافظات، بالإضافة إلى أن هذه النتائج شملت عددا كبيرا من الطلاب والطالبات في مختلف الأقسام، حيث بلغت نسبة النجاح حوالي 82.37%. لذا اهتمت الوزارة بإعلان النتائج في أسرع وقت حتى يتمكنوا من معرفة النتائج والدرجات التي تم الحصول عليها في هذه المرحلة الدراسية، لذلك سنكشف عن كافة تفاصيل النتائج في السطور التالية.

ظهور نتائج الدبلوم العام الدور الثاني

أكدت وزارة التربية والتعليم العمانية أن امتحانات الدبلوم العام الدور الثاني بدأت يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس ٢٠٢٤، وتستمر حتى الخميس الموافق 12 سبتمبر ٢٠٢٤، وبعدها بدأت أعمال التصحيح وة والتي تابع. حتى أمس الأربعاء ليتم إقرار النتائج صباح اليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر ٢٠٢٤، على أن يكون ظهورها في تمام الساعة الرابعة عصرًا، إلا أن وزير التربية والتعليم أقر النتائج في جميع المدارس بنسبة نجاح أعلى من العام الماضي، ليتمكن الطلاب الآن من معرفة درجاتهم ومجاميعهم في هذه المرحلة الدراسية.

خطوات الاطلاع على نتيجة الدبلوم العام الدور الثاني ٢٠٢٤

حددت وزارة التربية والتعليم العمانية عددا من الخطوات المهمة للإعلان عن نتائج الدبلوم العام الدور الثاني في جميع المدارس والإدارات المعنية بسلطنة عمان، على النحو المنصوص عليه أدناه –

  • اتصل بالإنترنت.
  • الدخول إلى صفحة نتائج الدبلوم العام.
  • ومن المقرر إجراء الجولة الثانية في عام ٢٠٢٤.
  • أدخل رقم مقعدك في مربع البحث.
  • التأكد من صحة معلومات الطالب.
  • للنقر على زر “بحث”.
  • لتتمكن من الاطلاع على كافة التفاصيل والدرجات التي تم الحصول عليها لنتائج الدبلوم العام.

اعتماد نتائج الدبلوم العام الدور الثاني

وأكدت وزارة التعليم أنه بعد اعتماد نتائج الدبلوم العام الدور الثاني وصلت نسبة النجاح في الدبلوم الفني العام بكلية الحرس الملكي إلى 100%، بالإضافة إلى نسبة النجاح في التعليم العام ودبلوم التربية الخاصة 100%.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *