الأقسام: أخبار محلية

رئيس «صحة الشيوخ»: إنشاء عاصمة طبية نقلة نوعية في مجال الرعاية المتكاملة

النائب د. أشاد علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، بخطة الدولة المصرية لإنشاء العاصمة الطبية الجديدة، والتي تمثل نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية والتعليم الطبي في مصر.

إنشاء العاصمة الطبية الجديدة

وقال مهران في بيان له، إن هذه الخطوة تعكس رؤية القيادة السياسية في تحسين مستوى الرعاية وتوفير الرعاية المتكاملة للمواطنين.

وأوضح رئيس صحة آل الشيخ، أن العاصمة الطبية الجديدة ستضم مجموعة من المستشفيات المتخصصة من الدرجة الأولى، منها مستشفيات طبية وتعليمية، بالإضافة إلى مراكز بحثية متقدمة.

خدمات رعاية صحية فريدة من نوعها

وأكد مهران أن هذا المشروع الضخم سيقدم خدمات صحية متميزة للمواطنين في جميع أنحاء البلاد، كما سيخلق بيئة تعليمية متقدمة لطلاب الطب والأطباء الطبيعيين، مما سيساعد في رفع مستوى التدريب العملي.

وأشار رئيس صحة آل الشيخ، إلى أن إنشاء العاصمة الطبية يعد استمرارًا لجهود الدولة في تطوير البنية التحتية الصحية وتحسين قدرات القطاع الصحي سواء من حيث الكوادر الطبية المؤهلة أو المعدات الطبية الحديثة كما يتم المشروع أيضًا ضمن استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الحياة الكريمة لمواطني الدولة من خلال ضمان الحصول على الخدمات الصحية الجيدة.

النائب د. وأضاف علي مهران أن العاصمة الطبية ستعمل على تخفيف أعباء السفر إلى الخارج للعلاج حيث ستقدم خدمات طبية متخصصة وعلاجاً بمستوى يرقى إلى المعايير العالمية مما يجعلها مركزاً إقليمياً للرعاية الصحية في المنطقة.

وشدد رئيس شيخ الصحة على أهمية التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق هذا المشروع الطموح الذي سيكون له أثر كبير على تحسين نظام الرعاية الصحية في مصر وتطوير التعليم الطبي، ودعا إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ هذا المشروع. المشروع لتحقيق أقصى استفادة منه في أسرع وقت ممكن.

المشاركات الاخيرة

  • منوعات

موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس 2024 .. استقبل ترددات القنوات الناقلة للمسلسل

ارتفعت معدلات البحث اليوم بشكل ملحوظ من قبل عشاق الدراما التاريخية، خاصة محبي مسلسل "المؤسس عثمان"، حيث ينتظر الكثيرون معرفة…

59 ثانية منذ
  • أخبار إقتصادية

سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك

يكثر البحث عن سعر سبيكة ذهب 2.5 جرام btc اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 فى محلات الصاغة للمستهلك، حيث…

4 دقائق منذ
  • ترددات قنوات

تردد قناة طيور الجنة الجديد على النايل سات والعرب سات وما تعرضه قناة طيور الجنة

تعتبر قناة طيور الجنة من ابرز القنوات الفضائية المقدمة لمحتوى أطفال ممتع منذ زمن طويل، فا كانت ادارة قناة طيور…

9 دقائق منذ
  • تجارة واعمال

اسعار البنزين اليوم الثلاثاء 1 اكتوبر 2024 واسعار اسطوانة الغاز وموعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية 2024

اسعار البنزين اليوم من المواضيع الاكثر تداولا من قبل الكثير من المواطنين، خاصة اصحاب السيارات، بسبب تأثير البنزين على الاقتصاد…

15 دقيقة منذ
  • منوعات

عرض مسلسل البراعم الحمراء الموسم الثاني لعام 2024 .. كل ما تريد معرفته عن موعد عرض الحلقة الأولى

تتوجه أنظار الجمهور حاليا نحو مسلسل البراعم الحمراء الموسم الثاني عرض الحلقة الأولى، إذ يترقب الكثيرون بشغف بداية هذا الموسم،…

16 دقيقة منذ
  • أخبار محلية

اعرف.. تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد 2024 من خلال الماكينات

يتزايد البحث عن طرق تسجيل قراءة عداد الغاز بتروتريد 2024 من قبل المواطنين، حيث قد تم إطلاق 12 وسيلة لإبلاغ…

16 دقيقة منذ